A+AA-صورةالزيارات: 2907

الاحد 18 كانون الأول 2016 - 09:19

كوكب الأرض مهدد بغزو فضائي!

كوكب الأرض مهدد بغزو فضائي!
تخوف العالم من غزو فضائي قد يُدمر الكرة الأرضية ويطيح بها، أو على الأقل يؤدي إلى خسائر فادحة على كوكب الأرض، حيث يؤكدون أن العالم مازال غير مهيأ لمواجهة أي طارئ يأتي من الفضاء كسقوط كويكب صغير أو ارتطام كوكب الأرض بأي جسم آخر في العالم الخارجي.

وقال الدكتور جوزيف نوث، الباحث في "ناسا" والعالم في مجال الفضاء والفلك في تصريحات، إنّ "مع أنّه من النادر جداً أن تضرب المذنبات والكويكبات الخطرة الكرة الأرضية، إلا أن التهديد يظل دائماً موجوداً، خصوصاً أنّ هذه المذنبات تتحرّك كل 5- 60 مليون سنة، والمرّة الأخيرة كانت عندما انقرضت الديناصورات منذ 65 مليون سنة".

ويضيف نوث أنّ "المشكلة الأكبر بشكل أساسي هي أنه ليس هناك الكثير مما يمكن أن نفعله في هذه اللحظة إذا تعرضنا لأي هجوم".

كما يؤكد نوث أن أغلب التهديدات التي تتعرض لها الكرة الأرضية من الفضاء الخارجي يتم اكتشافها في وقت متأخر جداً، لا يتيح اتخاذ أي إجراءات للحماية منها.

ويتابع: إذا نظرنا إلى جدول إطلاق المركبات الفضائية الموثوقة والمدروسة نجد أننا بحاجة لخمس سنوات من الاعداد حتى نقوم بإطلاق مركبة فضائية» بينما نستطيع الإنذار بوجود خطر آت من الفضاء قبل 22 شهراً فقط، وهو ما دعا نوث إلى التوصل لنتيجة مفادها أن العالم غير متأهب للتصدي إلى أي خطر قادم من الفضاء الخارجي.

ووجه نصيحة لوكالة "ناسا" الأميركية أن تقوم ببناء صواريخ اعتراضية إلى جانب منصات المراقبة والمركبات الفضائية، مشيراً إلى أن هذه الفكرة يمكن أن تخفض الوقت اللازم للإطلاق إلى النصف، أي إلى عامين ونصف العام بدلاً من خمس أعوام، وهي مدة أفضل بكثير في عملية التصدي للأخطار الخارجية التي تواجه كوكب الأرض.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي