تقارير 0 1197

بكين تقلص حركة المرور إلى النصف بسبب الاولمبياد

img

قالت وسائل إعلام محلية يوم الأربعاء إن بكين ستقلص حركة المرور في شوارع إلى النصف مما يعني ابتعاد نصف عدد سيارات المدينة البالغ ثلاثة ملايين سيارة عن الشوارع استعدادا لدورة الألعاب الاولمبية المقبلة في اغسطس اب في محاولة من جانب العاصمة الصينية لخفض نسبة التلوث وتحسين نوعية الهواء وتدفق حركة المرور.

وقالت صحيفة بكين نيوز نقلا عن الهيئة الاستشارية لمؤتمر النقل في بكين إن مسؤولا في لجنة النقل في العاصمة الصينية ابلغها ان خطة المرور الخاصة بالاولمبياد الصيفي وباولمبياد اصحاب الاحتياجات الخاصة الذي يقام في سبتمبر ايلول اكتملت.

وقال مسؤول النقل الصيني ان جهاز النقل العام سيقدم مزيدا من الخدمات خلال دورة الالعاب الاولمبية عن طريق 173 خطا للحافلات وتخصيص 34 مسارا للمركبات الخاصة بالاولمبياد منها سبعة مسارات تعمل على مدار الساعة.

وتستقبل شوارع العاصمة الصينية يوميا الف سيارة جديدة.

ويقول مسؤولون انه مع حلول موعد الاولمبياد في الثامن من اغسطس اب المقبل فان عدد سيارات المدينة الكبيرة سيصل الى 3.3 مليون سيارة تقريبا.

وكانت الصين اجرت في اغسطس اب الماضي تجربة لتخفيف حركة السير في عاصمتها عندما قررت تخصيص ايام محددة للسيارات ذات الارقام الفردية وايام اخرى للسيارات التي تحمل ارقاما زوجية.

وادى ذلك الى تخفيف حدة الزحام في الشوارع الا ان تلوث الهواء ظل كما هو وطلبت اللجنة الاولمبية الدولية تفاصيل عن خطط المدينة لحل مثل هذه المشكلات

رويترز