A+AA-صورةالزيارات: 1341

الثلاثاء 05 تموز 2016 - 08:26

السجن 15 عاماً لموظف في شبكة الحماية الاجتماعية فرع المقدادية لتسبُّبه بهدر أكثر من 23 ملياراً

السجن 15 عاماً لموظف في شبكة الحماية الاجتماعية فرع المقدادية لتسبُّبه بهدر أكثر من 23 ملياراً
أعلنت هيئة النزاهة اليوم الموافق 5/7/2016، عن إصدار محكمة الجنايات المختصة بالنظر في قضايا النزاهة حكماً "بحق موظـف سابق في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فرع المقدادية يقضي بالسجن مدة خمسة عشر عاماً؛ لتسبُّـبه بإلحاق الضرر بالمال العام بما يزيد على 23 ملياراً ونصف المليار دينار".

وبيَّنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، في بيان نشر على الموقع الألكتروني الرسمي للهيئة وتابعته وكالة نون، تفاصيل القضيَّة بــ" إقدامِ المدان على هدرِ المالِ العامِّ، وذلك من خلالِ صرفِهِ مبالغَ ماليَّةً لغيرِ العاطلينِ وغيرِ المُـسجّـلين في قائمةِ البياناتِ الخاصَّةِ بشبكةِ الحمايةِ الاجتماعيَّةِ خلافاً للضوابطِ والتعليماتِ، ممَّا تسبَّب بإلحاقِ الضررِ بالمالِ العامِّ بما مقدارُهُ (23,649,136,000) مليار دينار".

وأكدت الدائرة أن قرار الحكم الصادر بحق المدان تضمَّـن "فقرةَ حجزِ أموالِهِ المنقولةِ وغير المنقولةِ، وإعطاءَ الحقِّ للجهةِ المتضرِّرةِ بمراجعةِ المحاكمِ المدنيَّةِ للمطالبةِ بالتعويضِ بعدَ اكتسابِ القرارِ الدرجةَ القطعيَّةَ".

وكانت هيئة النزاهة قد كشفت أمس الاثنين عن "صدورِ حكمٍ قضائيٍّ بسجنِ محاسبٍ سابقٍ في ديوانِ الوقفِ المسيحيِّ اختلس أكثر من مليار دينار عراقي.

يذكر أن الهيئة كانت قد أعلنت الخميس الماضي تقريرها نصف السنوي الذي تضمن استرجاعها وإيقافها هدر أكثر من 135 مليار دينار واستصدارها 18 أمر قبض بحق 12 وزيراً خلال العام الجاري وإحالة 1891 متهماً بقضايا فساد إلى القضاء، منهم 6 وزراء ومن بدرجتهم، و99 من ذوي الدرجات الخاصة.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي