سياسية 0 683

انفجار يهز المنطقة الخضراء، ومقتل اربعة جنود أميركيين في العراق

img

 قتل شخصان وجرح ثلاثة آخرون على الاقل في انفجار بعبوة ناسفة عند المدخل الرئيسي للمنطقة الخضراء وسط بغداد بينما اعلن الجيش الاميركي مقتل اربعة من جنوده بهجمات في العراق.

واعلنت مصادر امنية عراقية مقتل شخصين على الاقل واصابة ثلاثة اخرين على الاقل بجروح بانفجار عبوة ناسفة الاربعاء استهدف دورية للجيش الاميركي عند المدخل الرئيسي للمنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقالت المصادر ان "شخصين على الاقل قتلا واصيب نحو ثلاثة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة".

واوضحت ان "الانفجار وقع صباحا لدى مرور دورية للجيش الاميركي ما ادى الى مقتل شخصين واصابة ثلاثة اخرين وتعرض احدى الاليات لاضرار بليغة".

وادى الانفجار الى اهتزاز الابواب والنوافذ في مبان تبعد مئات الامتار عن المكان.

وشهدت الاسابيع الاخيرة تراجعا في حدة العنف في بغداد ولا سيما في هذه المنطقة المحاطة بجدران اسمنتية وتتولى قوات الامن العراقية حراستها.


وتضم "المنطقة الخضراء" خصوصا القيادة العسكرية الاميركية وسفارة الولايات المتحدة والمؤسسات العراقية.

من جهة أخرى، قتل اربعة جنود اميركيين وجرح اربعة اخرون في هجمات متفرقة في العراق بينها انفجار عبوة ناسفة ضد دورية للجيش وسط بغداد الاربعاء.

واوضح بيان للجيش ان جنديا قتل الاربعاء خلال عملية قرب مدينة الموصل في شمال البلاد.

واضاف البيان ان "الجندي اصيب اصابة قاتلة عندما كان يحرس مهمة تدريب قرب مركز للشرطة العراقية".

وافاد بيان ثان ان جنديين اخرين قتلا الثلاثاء في انفجار خلال عمليات في محافظة ديالى شمال بغداد.

وجرح اربعة عسكريين في الانفجار ونقلوا الى المستشفى.

الى ذلك، اعلن الجنرال غريغوري سميث من قوات المارينز خلال مؤتمر صحافي "مقتل جندي اميركي بانفجار عبوة ناسفة استهدف آلية صباح " الاربعاء.

وبمقتل هؤلاء ارتفع عدد ضحايا الجيش الاميركي في العراق منذ اجتياح هذا البلد في اذار/مارس 2003 الى 3862 قتيلا وفق ارقام البنتاغون.

وقتل ما لا يقل عن 857 عسكريا اميركيا منذ مطلع العام 2007 مما يجعله من الان، العام الاكثر دموية بالنسبة للجيش الاميركي منذ 2003.

ميدل ايست اون لاين