منوعة 0 1051

الأمير ويليام يلتحق بدورة تدريبية بسلاح الجو الملكي

img

بدأ الأمير ويليام دورة تدريبية بسلاح الجو الملكي الاثنين حيث سيتلقى تدريبات كطيار للمروحيات والطائرات المقاتلة، وفق إعلان وزارة الدفاع البريطانية.

وأعلنت متحدثة من مكتب الأمير، أن ويليام سيحمل لقب \\\"ضابط طيار ويلز\\\"، خلال فترة التحاقه بسلاح الجو التي تستمر لمدة أربعة أشهر.

وصممت التدريبات لمساعدة ويليام، 25 عاماً، وهو ضابط في الجيش البريطاني، وسيتولى مستقبلاً رئاسة أركانه، على التعرف على البنى التحتية وقدرات سلاح الجو الملكي.

ومن المتوقع أن يلتحق بدورة تدريبية في البحرية الملكية في وقت لاحق من العام الحالي.

وذكر أحد الناطقين باسم وزارة الدفاع أن البرنامج التدريبي يتضمن تعريف ويليام على القوى الجوية الحديثة، والتقاليد العريقة المتبعة في سلاح الجو، ومن ثم يبدأ دروساً في الطيران مع وحدات مختلفة، تتضمن الدعم بالمروحيات، وعمليات البحث والإنقاذ، والنقل الجوي، والطائرات المقاتلة.

وأوضح المتحدث أن الأمير، الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني، سيمنح \\\"أجنحة سلاح الجو الملكي\\\" عقب تلقيه واجتيازه التدريبات المعنية.

وتأتي الدورات التدريبية عقب قضاء ويليام لمدة عام في \\\"فوج سلاح الفرسان المعروف بـ \\\"the Blues and Royals\\\"، وحدة عسكرية أنشئت عام 1969 بدمج \\\"فرقة الخيالة الملكية (Blues) مع سلاح الفرسان الملكي (The Royals).