رياضية 0 934

العراقي يونس محمود افضل لاعب عربي لعام 2007

img

إختارت مجلة الأهرام العربية المصرية مهاجم منتخب العراق لكرة القدم وفريق الغرافة القطري يونس محمود أفضل لاعب عربي في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية في عام 2007 بمشاركة العديد من الخبراء والصحافيين والإعلاميين العرب، فيما نال منتخب العراق الحائز على كأس آسيا لقب أفضل منتخب.

وكان محمود قائدا لمنتخب بلاده في بطولة كأس آسيا التي استضافتها ماليزيا واندونيسيا وسنغافورة وتايلاند في تموز/يوليو الماضي وساهم بشكل كبير في تتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه واختير أفضل لاعب في البطولة.

كما تصدر يونس لائحة الهدافين في بطولة كأس آسيا مع السعودي ياسر القحطاني والياباني ناوهيرو تاكاهارا برصيد 4 أهداف لكل منهم، فضلا عن تألقه مع فريقه الغرافة.

واختير التونسي أمين الشرميطي أفضل لاعب عربي صاعد بعد المستوى الرائع الذي ظهر به مع فريقه النجم الساحلي التونسي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وبطولة العالم للأندية في اليابان.

واختار الاستفتاء تشكيلة منتخب العرب \\\"المنتخب الذهبي\\\" والتي ضمت حاس المرمى المصري عصام الحضري والتونسي صابر بن فرج والعراقيين جاسم غلام وباسم عباس والسعودي كامل الموسى \\\"للدفاع\\\" والمصري محمد أبو تريكة والعراقي نشأت أكرم والسعودي سعود كريري والسوداني هيثم مصطفى \\\"للوسط\\\" والسعودي ياسر القحطاني والسوداني فيصل عجب \\\"للهجوم\\\".

وضم \\\"المنتخب الفضي\\\" حارس المرمى العراقي نور صبري, والسعودي أحمد البحري والمصري شادي محمد والتونسي سيف غزال والتونسي حاتم بيجاوي \\\"للدفاع\\\" والجزائري لزهر حاج عيسى والاماراتي عبد الرحيم جمعة والعراقي هوار ملا محمد والاماراتي إسماعيل مطر \\\"للوسط\\\" والليبي سالم الرواني والسعودي مالك معاذ \\\"للهجوم\\\".

وفاز مدرب وفاق سطيف الجزائري رابح سعدان بلقب أفضل مدرب عربي لقيادته فريقه إلى إحراز لقبي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال العرب.

ونال المغربي يوسف حجي \\\"لاعب نانسي الفرنسي\\\" والجزائري رفيق صيفي \\\"لاعب لوريان الفرنسي\\\" جائزة أفضل لاعب عربي محترف في أوروبا.

كما نال فريق النجم الساحلي بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا ورابع مونديال الاندية لقب افضل فريق.

وضم طاقم التحكيم الافضل عربيا الكويتي سعد كميل للساحة, والاماراتي عيسى درويش وذلك للعام الثالث على التوالي.

كما ضم المصري ناصر صادق مساعد حكم.

واختارت المجلة رئيس المجلس القومي للرياضة رئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب العربية الحادية عشرة التي استضافتها مصر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لجهده الكبير ودوره المتميز في تنظيم الدورة العربية.

وحصلت دورة الألعاب العربية على لقب أفضل حدث رياضي عربي وهي لعبت دورا حاسما في تحديد نجوم ونجمات العرب اذ لم تجد السباحة التونسية مروة المثلوثي أي منافسة في حصد لقب أفضل رياضية صاحبة أفضل انجاز بعد احرازها 9 ميداليات ذهبية.

ونال عمرو شبانة الجائزة ذاتها بعد تربعه على عرش الاسكواش العالمي 20 شهرا متتاليات وفوزه بعشر بطولات خاضها عام 2007 ابرزها المونديال الذي نال لقبه في برمودا.