سياسية 0 596

حزب الله متوثب لصنع انتصار تاريخي على إسرائيل يغير وجه المنطقة

img

مناورات عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان يشترك فيها عشرة آلاف مقاتل تظهر إستراتيجية جديدة للمقاومة اللبنانية.

بيروت - اكد حزب الله الاحد ان مناوراته العسكرية التي قام بها في وقت سابق هذا الشهر هدفها ان تفهم اسرائيل والعالم انه "متوثب لصنع الانتصار التاريخي الذي يغير وجه المنطقة".

وقال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في احتفال أقيم في ضاحية بيروت الجنوبية بمناسبة يوم الشهيد "اقول للعدو ان هذه المناورة كانت مناورة حقيقية وجدية وكبيرة. هناك مقدار اردنا ان يفهمه العدو وقد فهمه العدو .. رسالة المناورة الحقيقية ان المقاومة في لبنان تملك العزم والارادة وان المقاومة في لبنان تملك الرجال وان المقاومة في لبنان تملك السلاح اللازم والكافي".

وتابع "المقاومة في لبنان جاهزة ليلا ونهارا وفي كل المواقع للدفاع عن جنوب لبنان وعن كل لبنان ليس فقط للدفاع وانما هي متوثبة لتصنع الانتصار التاريخي الذي يغير وجه المنطقة".

وقالت مصادر سياسية ان المناورات تظهر ان حزب الله خفف السياسة التي يتبعها منذ أمد طويل والتي تحيط أنشطته العسكرية بنطاق من السرية الامر الذي يتيح لاسرائيل أن تعرف المزيد عن قدراته في اطار استراتيجية جديدة للردع.


وفي وقت سابق ذكرت وسائل اعلام محلية ان اكثر من عشرة الاف مقاتل شاركوا في ثلاثة ايام من المناورات داخل المنطقة التي ينتشر فيها 11500 فرد من قوات حفظ السلام الدولية (يونيفيل) و15 الف جندي لبناني لكن هذه التقارير قالت ان المناورات لم تظهر فيها اسلحة.


وقال مصدر سياسي مقرب من حزب الله انه أيا كان مدى جدية المناورات فان تسريبها الى وسائل الاعلام جزء من تغيير في استراتيجية حزب الله.


وفي العام الماضي شنت اسرائيل حربا بعد اسر اثنين من جنودها في هجوم عبر الحدود.


وادت الحرب الى مقتل حوالي 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و160 شخصا في اسرائيل معظمهم جنود.


ميدل ايست اونلاين