رياضية 0 806

ارسنال يفك عقدة بلاکبيرن بعشرة لاعبين

img

فك ارسنال بعشرة لاعبين عقدة بلاكبيرن روفرز عندما تغلب عليه 3ـ2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2ـ2) امس الثلاثاء على استاد \"ايوود بارك\" في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.

وسجل الفرنسي فاسيريكي ابو ديابي (6) والكرواتي البرازيلي الاصل ادواردو دا سيلفا (29 و 105) اهداف ارسنال الذي بلغ دور الاربعة، والبارغوياني روكي سانتا كروز (42 و60) هدفي بلاكبيرن روفرز.

وخاض ارسنال المباراة بفريقه الرديف وهو خاض الشوطين الاضافيين بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه البرازيلي دنيلسون في الوقت بدل الضائع من الوقت الاصلي.

وكان بلاكبيرن روفرز اخرج ارسنال من مسابقة كأس انكلترا الموسم الماضي بعد أن انتزع منه التعادل على استاد الامارات ثم فاز عليه في المباراة المعادة بينهما 1ـ صفر، قبل أن يكون اول فريق ينتزع منه نقاطا هذا الموسم محليا بتعادلهما (1 ـ 1) على ملعب ايوود بارك في آب/اغسطس الماضي.

يذكر أن مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر قاد فريقه الى نهائي هذه المسابقة الموسم الماضي بالفريق الرديف ورفض اشراك الفريق الاساسي في النهائي الذي خسره امام تشلسي 1ـ2 بعد أن تقدم عليه.

ونزل بلاكبيرن روفرز بكل ثقله، بيد أن ادواردو كاد يضيف الهدف الثالث للضيوف من تسديدة قوية تصدى لها فريدل ببراعة (33). وتألق فابيانسكي مجددا بتصديه لركلة حرة مباشرة لبينتلي (36)، قبل أن ينجح اصحاب الارض في تقليص الفارق عندما تلقى مات ديربيشير كرة مشكوك في صحتها كونه كان متسللا في الجهة اليمنى ومررها عرضية داخل المنطقة فتابعها سانتا كروز بقدمه من مسافة قريبة داخل مرمى فابيانسكي.

وفرض بلاكبيرن روفرز افضليته في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عبر سانتا كروز بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية (60).

ودفع مدرب بلاكبيرن مارك هيوز بالمهاجم الجنوب افريقي بنيديكث ماكارثي في الدقائق الاخيرة لحسم نتيجة المباراة قبل التمديد.

وتلقى ارسنال ضربة موجعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بطرد لاعب وسطه دنيلسون.

وزادت محن ارسنال باصابة لاعب وسطه المغربي الاصل الهولندية الجنسية ناصر بارازيت (17 عاما) البديل الذي حاول المدرب الفرنسي ارسين فينغز اشراكه لسد الفراغ الذي تركه دنيلسون بعد طرده فاضطر الى اشراك الاسباني فران ميريدا بيريز مكانه.

ونجح ادواردو سيلفا في منح الفوز لارسنال عندما تلقى كرة بينية من المدافع الكاميروني الكسندر سونغ بيلونغ فتوغل عند حافة المنطقة وسددها بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى للحارس فريدل (105).

وفي مباراة ثانية، حذا توتنهام حذو جاره ارسنال عندما نجح في خطف بطاقته الى دور الاربعة بعشرة لاعبين بفوز ثمين على مضيفه مانشستر سيتي بهدفين نظيفين على ملعب \"سيتي اوف لايت\" في مانشستر.

وبكر توتنهام بالتسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر جيرماين ديفو، بيد أنه تلقى ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الدولي العاجي ديدييه زوكورا في الدقيقة 20.

ولم يتأثر توتنهام بالنقص العددي وحسم نتيجة المباراة في صالحه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 82 عبر مهاجمه الفرنسي ستيد مالبرانك.

وكاد المهاجم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف يضيف الهدف الثالث إثر انفراد بالحارس جوي هارت، بيد أن الاخير تصدى لتسديدته القوية (90).

ولحق ارسنال وتوتنهام بايفرتون الذي كان اول المتأهلين الى دور الاربعة بتغلبه على مضيفه وست هام 2ـ1 الاربعاء الماضي.

ويختتم الدور ربع النهائي اليوم الاربعاء بمباراة القمة بين تشلسي وليفربول.