رياضية 0 617

ريال مدريد يفتتح أولى مدارسه الآسيوية في جزيرة بالي الاندونيسية

img

افتتح نادي ريال مدريد الاسباني اليوم الأحد في جزيرة بالي الاندونيسية أولى مدارسه الكروية في قارة آسيا، وذلك في اطار استراتيجية النادي التي تهدف الى زيادة تواجده في كبرى قارات العالم من حيث المساحة.

وقال المنظمون لوكالة الأنباء الاسبانية ان المدرسة سيتوفر بها ملعبان على الأقل للتدريبات يمكن لأهل البلاد استخدامهما في حالة عدم وجود أنشطة داخل المركز.

وسيتنافس مئات من الفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما على مدى الشهر المقبل ليكونوا مئة شاب فقط يتم اختيارهم للانتساب للمدرسة، وذلك تمهيدا لعرضهم أمام كشافة النادي الملكي الذين سيتحتم عليهم الذهاب الى اندونيسيا كي يختاروا من بينهم من يصلح للانضمام الى ريال مدريد.

ويتم كل عام اختيار أفضل 22 لاعبا بالمدرسة لتكوين فريقين يتوجهان الى العاصمة الاسبانية لخوض مباريات ودية مع أقرانهم من نفس المرحلة العمرية بريال مدريد.

وتتمتع كرة القدم وريال مدريد على السواء بشعبية كبيرة في اندونيسيا، الأمر الذي ظهر من خلال حالة الترقب التي عمت البلاد قبيل زيارة الفرنسي زين الدين زيدان نجم ريال مدريد المعتزل الى البلد الأسيوي الصيف الماضي.

وحصل ريال مدريد على حقوق انشاء مراكز شبيهة في الصين واستراليا، الى جانب الدول العشرة الأعضاء باتحاد أمم جنوب شرق آسيا وهي ميانمار وبروناي وكمبوديا والفلبين واندونيسيا ولاوس وماليزيا وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.