ثقافية 0 6163

وزير الشباب:على الاتحاد الدولي ان يحقق السلم في العراق عن طريق الرياضة

img
أكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر، أن العراق سيتخذ موقفاً مناسباً إذا تم سحب بطولة خليجي 22 منه وسلب حقه في التضييف.
,ونقل بيان عن مكتبه ان جعفر بدد المخاوف التي اثيرت حول احتمال نقل بطولة خليجي 22 من العراق الى السعودية في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في مقر الوزارة مؤكداً أن "جميع الاشارات الواردة من الاشقاء الخليجيين تشير الى عكس ذلك تماماً حيث اجاب العراق رسمياً عن جميع الاسئلة الفنية المتعلقة بالسكن لكبار الضيوف والطرق والجسور والملف الصحي والمنافذ الحدودية واصدار تأشيرات الدخول للجماهير وتم تسليمها رسمياً الى اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة استعدادات العراق لتضييف خليجي 22 في البصرة".
واشار جعفر الى ان "الحالة نموذجية من التعاون بين الوزارة والاتحاد العراقي لكرة القدم والتواصل شبه يومي لمتابعة كل صغيرة وكبيرة لأن الاتحاد معنيّ ايضاً بتنظيم البطولة ولا توجد اية خلافات بين الطرفين".
وحول قرار الحظر الذي فرضه فيفا على العراق اكد جعفر ان "الاتحاد الدولي يجب ان يحقق السلم في العراق عن طريق الرياضة ومنها كرة القدم فليس من المعقول ان يمنع اقامة المباريات في العراق وأحد اهداف الفيفا هو نشر السلم"، مبيناً أن "الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي الى فلسطين كان يهدف من خلالها الى تأكيد السلم هناك".
وقد جدد فيفا الحظر المفروض على اقامة المباريات الدولية في العراق بعد حادثة الاعتداء على مدرب نادي كربلاء محمد عباس من قبل قوات أمنية حكومية والذي ادى الى وفاته.
وكالةنون/علاء الكركوشي