رياضية 0 745

دومينيك تأهل فرنسا الى نهائيات مونديال 2010 اكيد

img

رأى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك في تعيين الايطالي فابيو كابيللو الخميس مدربا للمنتخب الانكليزي \"خسارة وخطرا على جميع المدربين الانكليز\"، معربا عن اعتقاده بأن فرنسا ستتأهل الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وقال دومينيك في برنامج تلفزيوني: أجد في البحث عن سويدي (مثل زفن غوران اريكسون) او ايطالي (تعيين كابيللو) خسارة، الذين يعرفون اللاعبين بشكل افضل والذهنية السائدة في انكلترا هم المدربون الانكليز.

واضاف: هنا (تعيين كابيللو) كأنك تقول للمدربين المحليين انتم لا تساوون شيئا في بلدكم، ويجب أن نبحث (عن مدرب) خارجه، أنا أرى المسألة من هذه الزاوية.

وتابع: اؤكد أن كابيللو الذي احبه كثيرا، مدرب كبير لا شك، لا اقول هذا لانه ايطالي، وإنما اتوجه بكلامي الى المدربين الانكليز الذين يجب أن يشعروا بانهم اصيبوا بأذى من خلال هذا الواقع.

وكان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وافق أمس الخميس على تعيين المدرب الايطالي فابيو كابيلو في منصب المدير الفني لمنتخب انجلترا.

ولم يتم توقيع العقد حتى الآن رغم الاعلان عن التوصل لاتفاق مبدئي على التعاقد معه مقابل 4 ملايين جنيه استرليني (15ر8 مليون دولار).

وستستأنف المفاوضات اليوم الجمعة، وكان من المفترض ألا يكشف النقاب عن هذا الاتفاق قبل الأسبوع المقبل ولكن ادريان بيفينجتون المتحدث باسم اتحاد الكرة الانجليزي أكد أنه \"لا توجد أي مشاكل في ذلك\".

وسيخلف كابيلو (61 عاما) ستيف مكلارين في منصب المدير الفني لمنتخب انجلترا.

وأقيل مكلارين من منصبه الشهر الماضي بعد فشله في قيادة الفريق للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).

على صعيد آخر، راهن دومينيك على تأهل فرنسا الى نهائيات مونديال 2010، وقال في هذا الصدد: سيحقق منتخب فرنسا نتائج طيبة في كأس اوروبا 2008 (في سويسرا والنمسا) ليصبح بعد ذلك منتخبا عظيما في عام 2010 (خلال مونديال جنوب افريقيا).