رياضية 0 959

برشلونة يستعيد المركز الثاني بالدوري الاسباني بالفوز على ديبورتيفو

img

استعاد برشلونة المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم خلف غريمه ريال مدريد بعد ان حول تأخره بهدف الى فوز بنتيجة 2-1 على ضيفه ديبورتيفو كورونا يوم الاحد.

واسكت ديبورتيفو مشجعي الفريق المضيف الذين احتشدوا في ملعب نو كامب عندما تقدم بهدف مفاجيء في الدقيقة الثالثة سجله كريستيان اللاعب السابق بفريق شباب برشلونة بعد ان خدع الحارس فيكتور فالديز بتسديدة من 20 مترا.

لكن برشلونة ادرك التعادل من ركلة جزاء نفذها البرازيلي رونالدينيو قبل نهاية الشوط الاول.

وبدا ان ديبورتيفو مصمم على الخروج بنقطة التعادل حتى تمكن لاعب الوسط تشابي من احراز الهدف الثاني لبرشلونة قبل 20 دقيقة من النهاية.

وعاد الكاميروني صمويل ايتوو مهاجم برشلونة للمشاركة مع فريقه في المباريات بعد غياب دام اكثر من ثلاثة اشهر بسبب اصابة في الفخذ وخرج من المباراة سالما.

وبفوزه الاحد يحتل برشلونة المركز الثاني في البطولة برصيد 31 نقطة متأخرا بفارق اربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي تغلب على اتليتيك بيلباو السبت.

وتقدم اتليتيكو مدريد الى المركز الثالث بفوزه 1-صفر على جاره خيتافي في مباراة متوترة باستاد كالديرون شهدت طرد اربعة لاعبين من الفريقين.

وانتزع اتليتيكو بقيادة مدربه خافيير اجيري فوزا مستحقا بشق الانفس بفضل هدف رائع من دييجو فورلان في الشوط الاول الا ان الفوز شابه طرد اثنين من لاعبي كل فريق في غضون 12 دقيقة في الشوط الثاني.

وطرد سيرجيو اجويرو مهاجم اتليتيكو أولا عقب تلقيه الانذار الثاني في منتصف الشوط الثاني وتبعه لوكاس ليشت مدافع خيتافي لتلقيه الانذار الثاني بعد دقيقتين.

وطرد روبرتو ابوندانزيري حارس خيتافي بسبب لمسه الكرة خارج منطقة الجزاء وأكمل خوسيه انطونيو رييس لاعب اتليتيكو قائمة المطرودين عقب حصوله على بطاقة حمراء مباشرة بسبب التحام عنيف.

وارتقى الفوز باتليتيكو الى المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

وتراجع فياريال الى المركز الرابع عقب خسارته 1-صفر على ملعبه أمام ريال بيتيس المتعثر الذي استبدل المدرب هيكتور كوبر بمدرب فريق الشباب باكو شابارو عقب الهزيمة الاسبوع الماضي امام اتليتيكو مدريد.

واضاع اسبانيول فرصة تجاوز فياريال عندما تخلى عن تقدمه بفارق هدفين ليتعادل 3-3 مع ريال سرقسطة.

وتقدم سرقسطة بقيادة مدربه فيكتور فرنانديز بهدف مبكر سجله المهاجم الارجنتيني دييجو ميليتو لكن بدا انه في طريقه الى الخسارة بعد ان احرز اسبانيول ثلاثة اهداف في غضون سبع دقائق.

وأحرز راؤول تامادو الهدف الاول لاسبانيول في الدقيقة الثامنة واضاف فالدو الهدف الثاني من تسديدة رائعة وتبعه بابلو زباليتا بالهدف الثالث بتسديدة في الزاوية البعيدة ليتقدم اسبانيول 3-1 بعد ربع ساعة من بداية المباراة.

وتلقى سرقسطة ضربة اخرى عندما طرد لاعب خط وسطه بيتر لوسين في بداية الشوط الثاني الا ان اسبانيول فشل في الاستفادة من الزيادة العددية وتمكن اوليفييرا من تسجيل الهدف الثاني لسرقسطة قبل اربع دقائق من نهاية المباراة.

وسجل اللاعب البرازيلي ثانية في الدقيقة الاخيرة حيث احرز هدف التعادل عقب تمريرة رائعة من ميليتو خلف رباعي خط الظهر.

وحقق اشبيلية أول فوز له في خمس مباريات بتغلبه 3-1 على ضيفه ريال مرسية بعد ان سجل المهاجم البرازيلي لويس فابيانو هدفين ليرفع رصيده الى عشرة اهداف هذا الموسم.

وفي لقاءات اخرى جرت الاحد فاز ريكريتيفو ويلفا على مضيفه ليفانتي 2 -صفر وتغلب ريسنج سانتندر على ضيفه ريال مايوركا 3-1.

كما فاز الميريا الصاعد حديثا للدرجة الاولى على ريال بلد الوليد 1- صفر