لقاءات 0 9487

وكيل وزراة الشباب والرياضة: ملعب مدينة البصرة الرياضية افضل من استاد لندن الاولمبي

img
أكد وكيل وزراة الشباب والرياضة عصام الديوان ان ملعب مدينة البصرة الرياضية قيد الانجاز حالياً افضل من استاد لندن الاولمبي الذي جرى عليه افتتاح دورة الالعاب الاولمبية .
واضاف الديوان في تصريح صحافي، اليوم الاثنين: ان ملعب مدينة البصرة يسع 65 الف متفرج في حين ملعب الاولمبياد الرئيس يتسع لـ63 الف متفرج، مبيناً: ان ملعب البصرة يتفوق كذلك من حيث الطابع الجمالي والفلسفة المعمارية وارتباطه بالتراث العراقي .
وتابع الديوان: ان تنظيم الدورة الاولمبية ليس بالمستوى المطلوب من حيث الانسيابية، مشدداً: ان الاجراءات الامنية المعقدة شكلت علامة فارقة اذ ولدت شعور بعدم الارتياح سواء لدى المشاركين او المتابعين للحدث الاولمبي.
وشدد الديوان: ان العراق سيشهد ثورة عمرانية كبيرة على مستوى البنى التحتية تنتهي عام 2016 مضيفاً: ان هذا التاريخ هو الموعد النهائي لتشييد صالة ومسبح في كل محافظة فضلاً عن عدد من المدن والاقضية .
واشار الديوان: انه لمس لدى الرياضيين رغبة في المشاركة الحقيقة وليس الحضور فقط، مبيناً: ان ذلك يدل على ان الرياضي العراقي بدأ يدخل في اجواء المسابقات الكبرى بدافع تحقيق الانجاز وليس الانكفاء والرغبة بالمشاركة فقط.
وكان الديوان قد حضر الى دورة الالعاب الاولمبية بصفة ضيف ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة.
وكالات