رياضية 0 738

ريال مدريد يفلت من كمين أتلتيك بلباو بهدف نيستلروي

img

قاد المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي فريقه ريال مدريد حامل اللقب الى الابتعاد 7 نقاط في الصدارة عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه اتلتيك بلباو (1- صفر) امس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل فان نيستلروي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 35 نقطة مقابل 28 نقطة لمطارديه المباشرين غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة وفياريال اللذين يستضيفان ديبورتيفو كورونا وبيتيس اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وسجل ريال مدريد هدفا في الشوط الاول عبر مدافعه البرازيلي بيبي بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.

ونجح ريال مدريد في هز شباك اصحاب الارض في الدقيقة 55 عبر فان نيستلروي اثر مجهود فردي توغل على اثره داخل المنطقة وسدد كرة قوية لم تترك اي حظ لحارس مرمى اصحاب الارض دانيال ارانزوبيا.

وهو الهدف السابع لنيستلروي هذا الموسم فلحق بالارجنتيني سيرجيو اغويرو (اتلتيكو مدريد) والايطالي جوزيبي روسي (فياريال) ودانيال غيزا (مايوركا) والمالي فريديريك كانوتيه (اشبيلية) الى المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وكاد الدولي البرازيلي روبينيو يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي انهاه بتسديدة ردها القائم (71).

وشهدت المباراة تدخلات قوية من كلا الفريقين ما اضطر الحكم الى اخراج البطاقة الصفراء 4 مرات لتهدئة الامور 3 منها للاعبي اتلتيك بلباو، كما ان جماهير اصحاب الارض عبروا عن غضبهم بالقاء المقذوفات والزجاجات الفارغة وسكينا صغيرا.

وتعرض حارس مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس الى اصابة باحدى المقذوفات دون خطورة.

وتعتبر النتيجة رائعة بالنسبة لريال مدريد كونه حققها خارج قواعده وقبل مباراته الحاسمة امام لاتسيو الايطالي الثلاثاء المقبل في مدريد في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يحتاج الى التعادل لبلوغ الدور الثاني.

وفي مباراة ثانية، تعادل اوساسونا مع فالنسيا (صفر- صفر).

وعزز فالنسيا موقعه في المركز السادس برصيد 25 نقطة مقابل 17 لاوساسونا الذي صعد الى المركز الثاني عشر مؤقتا.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 35 نقطة من 15 مباراة
2- برشلونة 28 من 14
3- فياريال 28 من 14
4- اتلتيكو مدريد 27 من 14
5- اسبانيول 26 من 14