رياضية 0 1877

بيليه يكشف عن أكاديمية رياضية في الإمارات

img

 إنشاء أكاديمية رياضية في ابو ظبي تعمل على إعداد الموهوبين منذ الصغر وحتى مرحلة الاحتراف.

دبي - اعلن النجم البرازيلي السابق بيليه عن توقيع اتفاقية انشاء اكاديمية رياضية في الامارات بالتعاون بين مركز التفوق التابع لكليات التقنية العليا في الامارات ومؤسسة بيليه الرياضية.

ويتضمن مشروع الشراكة "انشاء اكاديمية رياضية لاعداد النشء منذ الصغر حتى مرحلة الاحتراف".

ويزور بيليه ابو ظبي حيث اجتمع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الامارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لانجاز الاتفاق على المشروع.

وقال النجم البرازيلي في هذا الصدد في حديث الى صحيفة "الاتحاد" الاماراتية الصادرة الاثنين "يرتكز المشروع على اعداد وتأهيل النشء والاكتشاف المبكر لمواهبهم وان يتم ذلك من خلال اكاديمية رياضية تم تأسيسها بموجب شراكة بين مركز التفوق التابع لكليات التقنية العليا ومؤسسة بيليه الرياضية".

وتابع "منذ الوهلة الاولى، وجدت ترحيبا كبيرا من الشيخ نهيان بن مبارك بهذه الفكرة التي لن يقتصر نفعها على ابناء الامارات فحسب بل سيمتد ليشمل جميع المهتمين في الشرق الاوسط والعالم".

وتطرق بيليه الى مواضيع اخرى فتحدث عن المنتخب البرازيلي قائلا "ان المدرب الحالي كارلوس دونغا يتمتع بشخصية قوية في التعامل مع اللاعبين، انه بكل المقاييس الانسب لقيادة نجوم منتخب السامبا في الفترة الحالية وانا شخصيا اثق بقدراته في ايصال المنتخب الى منصات التتويج".

وكشف انه "غير مرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم"، معتبرا ان "الالماني فرانتس بكنباور والفرنسي ميشال بلاتيني (رئيس الاتحاد الاوروبي) هما الاجدر بخلافته لما يمتلكان من شعبية ودعم دولي".

ورفض بيليه مقارنة الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني بمواطنه النجم السابق مارادونا، واكد انه "لا يمكن لميسي ان يكون مارادونا، كما لا يمكن لرونالدينيو ان يكون بيليه، فلكل لاعب شخصيته واسلوبه"، مشيرا الى ان "الفرنسي (المعتزل) زين الدين زيدان هو افضل لاعب في العالم في الاعوام العشرة الماضية"، وان مواطنه كاكا لاعب ميلان الايطالي "يستحق لقب افضل لاعب في العالم لعام 2007".

 

ميدل ايست اونلاين