سياسية 0 1270

وفد إقليم كردستان يصل بغداد يوم غد ، والنجيفي يغادر الى طهران نهاية الشهر الجاري لبحث الملفات العالقة ..

img

يصل غداً الثلاثاء وفد اقليم كردستان العراق برئاسة برهم صالح رئيس حكومة الاقليم لحسم ملف المسائل العالقة بين الحكومة المركزية والاقليم ، من جانب اخر يعتزم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي زيارة إيران نهاية الشهر الجاري ، وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس مجلس النواب إن النجيفي سيترأس وفد العراق للمشاركة في مؤتمر دولي لدعم فلسطين يعقد في العاصمة الإيرانية طهران مطلع الأسبوع المقبل.

وأشار البيان إلى أن مشاركة العراق في المؤتمر تهدف إلى دعم طلب فلسطين الحصول على عضوية الأمم المتحدة إنطلاقا من توجهات العراق لنصرة القضايا العربية وخصوصا حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.وقال البيان إن النجيفي سيبحث مع المسؤولين الإيرانيين جملة من القضايا التي تخص تعزيز العلاقة بين البلدين، وأشار إلى أنه سيتم بحث القصف الإيراني المتكرر للمناطق الحدودية وتجفيف الأنهار إضافة إلى موضوع الآبار النفطية في المناطق الحدودية المشتركة.

من جهتها أعربت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية آلا طالباني عن أملها في أن تسهم زيارة النجيفي تحقيق نتائج إيجابية في الملف العلاقات بين البلدين. ورجحت طالباني أن تسهم زيارة النجيفي الى طهران بتفعيل عمل اللجان المشتركة بين البلدين، هذا وسبق أن اتفقت حكومتا بغداد وطهران على تشكيل لجان مشتركة تتولى حسم الملفات المتعلقة بترسيم الحدود وملفات اخرى ..