سياسية 0 525

الأمم المتحدة ودول عدة وشخصيات سياسية تستنكر تفجيرات كربلاء الإرهابية.(تقرير مصور عن التفجيرات)

استنكرت الأمم المتحدة وعدة دول وشخصيات سياسية التفجيرات الإرهابية التي ضربت مدينة كربلاء المقدسة يوم أمس وراح ضحيتها عددا من الشهداء والجرحى منهم ضباط شرطة ومراتب ، وقال بيان لبعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) إن رئيس البعثة بالوكالة / نائب الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق جيرزي سكوراتوفيتش يدين بشدة الاعتداءات الارهابية التي طالت الآبنية الحكومية في محافظة كربلاء و التي اودت بحياة العديد من المدنيين و تسببت باصابة ألاخرين.

فيما أعلن مجلس محافظة واسط الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا التفجيرات التي شهدتها محافظة كربلاء الأحد. واعتبر مجلس محافظة واسط هذه التفجيرات الارهابية امتدادا لمحاولات تنظيم القاعدة الارهابي وحزب البعث المحظور لإشعال حرب طائفية بين مكونات الشعب. كما طالب المجلس في بيان أصدرته الحكومة المحلية بالإسراع في اختيار الوزراء الأمنيين دون الرجوع إلى الكتل البرلمانية التي قال إنها تعيق العملية السياسية.

على صعيد متصل / أغلقت الأجهزة الأمنية الطرق الرئيسية المؤدية إلى مركز مدينة كربلاء من جهة دائرة التربية ، وقال مراسلنا إن قوات الشرطة والجيش أغلقت هذا الطريق بوجه حركة المركبات ، مشيرا الى ان المدينة تشهد استنفارا امنيا منذ يوم أمس على خلفية التفجيرات التي هزت المدينة صباح الأحد قرب دائرة الجنسية ...