اقتصادية 0 872

هبوط النفط بنايمكس مع تراجع الدولار وحديث عن زيادة انتاج اوبك

img

هوت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي أكثر من دولار صباح يوم الثلاثاء مواصلة تراجع الجلسة السابقة وقد تأثرت بصعود حاد للدولار وتوقعات بزيادة انتاج منظمة اوبك.

وفي التعاملات الالكترونية المبكرة لبورصة نيويورك التجارية نايمكس انخفض سعر عقود النفط الامريكي الخفيف لشهر ديسمبر كانون الاول 1.29 دولار الى 93.33 دولار للبرميل قبل ان ينتعش قليلا الى 93.66 دولار منخفضا 96 سنتا عن اغلاق اليوم السابق بحلول الساعة 2329 بتوقيت جرينتش.

وكان سعر النفط الامريكي بلغ عند التسوية في نايمكس يوم الاثنين 62 ر94 دولار منخفضا 1.70 دولار للبرميل بعد يوم من التعاملات المتقلبة قبل حلول اجال استحقاق الصفقات الخيارية لعقود ديسمبر يوم الثلاثاء وحلول اجال استحقاق العقد نفسه يوم الجمعة.

وقال متعاملون ان انتعاش الدولار الامريكي يوم الاثنين ساعد على هبوط العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي بينما تأثرت الاسعار ايضا بتوقعات بان منظمة اوبك سترفع انتاجها.

وكان وزير النفط السعودي على النعيمي قال يوم الاحد ان منظمة اوبك ستدرس زيادة الانتاج في اجتماع وشيك في محاولة لتهدئة الاسعار القياسية التي تقترب من مئة دولار.

ويجتمع زعماء دول أوبك يرافقهم وزراء النفط في الرياض لحضور اجتماع قمة في مطلع الاسبوع القادم في حين يعقد اجتماع تحديد السياسة الانتاجية التالي للمنظمة في الخامس من ديسمبر كانون الاول وتستضيفه أبوظبي.

ويصر مسؤولو المنظمة على أن الاستثمارات المضاربة والتوترات السياسية العالمية وضعف الدولار هي السبب وراء ارتفاع الاسعار وليس نقص المعروض.

وتراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم على عكس الاتجاهات الموسمية السائدة هذا الخريف عندما يتراجع الطلب عادة ويشجع على زيادة المخزون قبل فصل الشتاء