المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الوكالة، وإنما تعبر عن رأي صاحبها

مقالات 0 810

يا لتعاسة المحافظات ان كانت كربلاء الاولى في الاعمار

ابو حسنين المنذري

لا اعلم كيف صدر التقييم والنسب المئوية لدرجة الاعمار في المحافظات من على قناة الحرة ، والتي جعلت كربلاء بالمرتبة الاولى وبنسبة 90% ، فان صح هذا التقييم فمعناه ان المحافظات في حالة يرثى لها، فان كان تغليف بعض الارصفة او الاقلية منها بقطع الشتايكر الصغيرة يجعل محافظة كربلاء الاولى في الاعمار ، اذن يجب ان تكون النجف فوق الاولى فانها قطعت شوطا طويلا في هذا المجال .

سمعوا (وياريتهم) ما سمعوا اهالي كربلاء عن مطار دولي ومصفاة نفط من الدرجة الاولى لدرجة ان المطار اصبح مسمار جحا والمصفى عائد الى ابي قاسم الطنبوري . امطرت يوم واحد في كربلاء فحول كل كربلاء الى مستنقع ووحل لا يستطيع كائن من كان ان يسلم من المياه الراكدة والطين باستثناء المحافظ ومعيته واما كل احياء المدينة فانها في حال يرثى لها .

الى الان لا يوجد في كربلاء فندق سياحي تابع للدولة

الى الان لم يتم بناء متنزه ترفيهي واحد حتى يرتاده العوائل على اقل تقدير في الاعياد والمناسبات

الى الان لا يوجد مشفى يستحق ان يقال عنه انه مشفى فالموجود هو اشبه بان يكون مستوصف تابع للمناطق النائية في الصومال

الى الان لم يبلط ولا شارع في الاحياء البعيدة عن مركز المدينة قاموا بحفر مكان المرآب المزمع بنائه وبتكلفة باهضة الثمن ( اربعة مليار دينار)لا يؤدي الخدمة المرجوة منه ان تم بنائه

الى الان لا يوجد مكان مخصص لسيارات الزائرين وخصوصا بالزيارات المليونية كل المرافق الخدمية الموجودة في مركز المدينة هي من تبرعات المواطنين ولا دخل للحكومة المحلية فيها كل هذا وكربلاء الاولى يا لتعاسة بقية المحافظات

اعلموا ان هنالك بعض الشيء من حركة الاعمار بعد الرزية الشعبانية وهذا يعود لاختفاء البعض والقاء القبض على البعض الذين كانوا حجر عثرة امام اعمار كربلاء وما وصل اليه الاعمار ليس بمستوى الطموح ولا يستحق ان يذكر . الاعمار المشهود له هو الحرمين وما بينهما فقط اما البقية الباقية فان سير السلحفاة اسرع منه .

عندما يسمع المواطن الكربلائي عن تخصيص مبالغ ضخمة لاعمار كربلاء ولايرى على ارض الواقع ما يدل على ذلك فلماذا اذن التخصيص واين تذهب هذه الاموال ؟ الكل يعلمون ولكن يستحون ان يعلنون لانهم مستفيدون والافواه بين ملجمة بالرشاوي ومفتوحة تنتظر فتات الخبز .