اقتصادية 0 883

تفاصيل جديدة حول مشروع جسر الهندية الاستراتيجي الثاني في كربلاء

img
 اعلن مديردائرة  طرق وجسور كربلاء المقدسة عن انجازنسب متقدمة لجسر الهندية  الثاني في محافظة كربلاء المقدسة .
واضاف المهندس(جمال الكشميري) لموقع نون الخبري\"ان الملاكات الهندسية في دائرة طرق وجسور كربلاء المقدسة قد انجزت نسبة 51% من انجاز هذا الجسر الاستراتيجي الثاني الواقع على نهر الفرات \"مؤكدا على \" انجاز وتثبيت (26) ركيزة من ركائز الجسر البالغة 34 ركيزة \"موضحا ان \"روافد الجسر قد تم تصنيعها في بغداد وبإشراف مباشر من قبل الهيئة العامة للطرق والجسور في بغداد وحسب المواصفات العالمية\".
وتابع مدير دائرة  طرق وجسور كربلاء المقدسة حديثه قائلا \"ان مقتربات الجسر من الجانبين في طور التنفيذ حيث من المؤمل التوقيع مع احدى الشركات المحلية لتنفيذها ،حيث ان المقتربات من الجانبين يبلغ طولها 9،5كم وبعرض 30 مترا لكليهما \".
من الجدير بالذكر ان جسر الهندية الثاني قد تمت المباشرة فيه منذ حزيران 2006 ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في حزيران القادم 2008 ،حيث ان  المبلغ المخصص لانجاز الجسر هو 4،5 مليار دينار.
ويعتبرمشروع  جسر الهندية الثاني الواقع على نهر الفرات من المشاريع الحيوية الاستراتيجية في محافظة كربلاء انمقدسة الهدف منه القضاء على الازدحامات التي يتعرض لها الجسر الاول وخصوصا اثناء الزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة على مدار السنة اضافة الى انه يعتبر مدخلا ثانيا للمدينة بالنسبة للمحافظات الجنوبية. .