رياضية 0 776

ارسنال يهزم استون فيلا 2-1 ويعزز تصدره للدوري الانجليزي لكرة القدم

img

عزز ارسنال تصدره لدوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على مضيفه استون فيلا يوم السبت.

ورفع ارسنال رصيده الى 36 نقطة من 14 مباراة بفارق خمس نقاط عن تشيلسي الذي تقدم للمركز الثاني بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه وست هام يونايتد.

تقدم استون فيلا بهدف في الدقيقة 14 عبر كريج جاردنر لكن ارسنال أدرك التعادل بعد تسع دقائق فقط من ضربة رأس من الفرنسي ماتيو فلاميني.

وأحرز ايمانويل اديبايور لاعب منتخب توجو هدف الفوز للفريق اللندني في الدقيقة 36.

وبقي استون فيلا في المركز السابع برصيد 27 نقطة.

وأحرز جو كول لاعب خط وسط منتخب انجلترا هدف الفوز لتشيلسي في مرمى فريقه القديم وست هام في الدقيقة 76 من تسديدة بقدمه اليمنى بعد تمريرة من مهاجم ساحل العاج سالومون كالو.

ورفع تشيلسي رصيده عقب الفوز الى 31 نقطة وعدد المباريات التي خاضها دون هزيمة بملعبه ستامفورد بريدج منذ فبراير شباط 2004 الى 70.

وسيلعب مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يحتل الان المركز الثالث برصيد 30 نقطة من 14 مباراة مع ضيفه فولهام يوم الاثنين.

وفشل مانشستر سيتي الذي يدربه السويدي سفين جوران اريكسون في الاستفادة من غياب مانشستر يونايتد عن مباريات يوم السبت واكتفى بالتعادل بهدف لمثله مع ضيفه المتعثر ويجان اثليتيك. وكان الفوز سيكون كافيا لسيتي لتجاوز تشيلسي الى المركز الثاني.

وبقي سيتي في المركز الرابع متساويا مع يونايتد في رصيد النقاط. وسيستضيف ليفربول صاحب المركز الخامس فريق بولتون واندرارز يوم الاحد.

وجاءت عودة ستيف بروس الى استاد جيه.جيه.بي كمدرب لويجان اثليتيك كأسوأ ما يكون حيث تقدم سيتي بهدف عبر البرازيلي جيوفاني في الدقيقة الاولى من المباراة قبل أن ينقذه بول شارنر بادراك التعادل لويجان بضربة رأس في الدقيقة 25.

ويحتل ويجان المركز قبل الاخير برصيد تسع نقاط.

كما بدأ المدرب بول جيويل الذي أنقذ ويجان من الهبوط في نهاية الموسم الماضي عهده مع فريقه الجديد ديربي كاونتي متذيل الترتيب بالخسارة بهدف نظيف أمام مضيفه سندرلاند.

وأحرز انتوني ستوكس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ليبعد فريقه عن منطقة الهبوط ويرفعه الى المركز 14 برصيد 13 نقطة في حين بقي ديربي في المركز الاخير وتوقف رصيده عند ست نقاط.

وحل ميدلسبره محل سندرلاند في منطقة الهبوط بتعادله 1-1 مع مضيفه ريدينج.

ويحتل ميدلسبره المركز 18 برصيد 11 نقطة بينما يأتي ريدينج في المركز 12 وله 14 نقطة.

ولم يتمكن ايفرتون الذي سحق سندرلاند 7-1 الاسبوع الماضي من تكرار الفوز الكبير واكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه بورتسموث ليرتفع رصيد ايفرتون الى 24 نقطة ويحتل المركز التاسع ويصبح رصيد بورتسموث 27 نقطة في المركز السادس.

وفاز بلاكبيرن روفرز بثلاثة أهداف لواحد على ضيفه نيوكاسل يونايتد في استاد ايوود بارك.

وارتفع رصيد بلاكبيرن الى 26 نقطة يحتل بها المركز الثامن وتوقف رصيد نيوكاسل عند 18 نقطة في المركز العاشر.

وبدا تشيلسي الذي شارك حارس مرماه الايطالي كارلو كوديتشيني في مباراته رقم 200 مع الفريق في حالة سيئة في الشوط الاول امام وست هام لكنه سرعان ما استعاد مستواه في الشوط الثاني وقدم اداء أكثر اقناعا.

وقال ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية \" لعبنا بعصبية بعض الشيء لشعورنا بالارهاق لكننا احتفظا بالهدوء في النهاية وسنحت لنا الفرصة فسجلنا هدفا.\"

وأضاف قائد منتخب ساحل العاج \"كانت مباراة قوية من الناحية البدنية وأعتقد أن الحكم كان رائعا فليس من السهل ادارة مباراة قمة محلية كهذه. أدى مهمته وأعتقد أن اللاعبين كانوا أكثر شعورا بالمسؤولية في الشوط الثاني.\"

واشتكى دروجبا للحكم الرابع في الشوط الاول من تعرضه لمضايقات واوضحت لقطات تلفزيونية ان مشجعا صوب نحو عينيه شعاعا من الليزر عبر قلم.

وقال دروجبا \"كان أمرا صعبا لانك ترى هذا الضوء الاخضر لكنه كان مشجعا غبيا حسب رأيي