رياضية 0 893

العراق يفوز بجائزة أفضل منتخب في آسيا لعام 2007

img

حصل المنتخب العراقي الاربعاء، على لقب أفضل منتخب في آسيا لعام 2007 بعد فوزه بكأس الأمم الآسيوية الأخيرة.

وتم تكريم منتخب اسود الرافدين في حضور رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد فى حفل اقامه الاتحاد الاسيوي في سيدني، حيث ابدى رئيس الاتحاد العراقي سعادته بالتكريم الرفيع واعتبره دفعة قوية لاستمرار تفوق الكرة العراقية في السنوات القادمة.

وفي بداية الحفل ألقى رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام كلمة تحدث فيها عن أهم الأحداث التي مرت بكرة القدم الآسيوية عام 2007، والتي كان من أبرزها فوز المنتخب العراقي بكأس آسيا لكرة القدم، وفوز أوراوا الياباني بدوري أبطال آسيا، وشباب الأردن بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتطرق رئيس الاتحاد الآسيوي في كلمته، الى الأداء الرائع والروح القتالية التي أدى بها المنتخب العراقي مبارياته في كأس آسيا الماضية، والتي توجه بالفوز عن استحقاق بالبطولة، كما هنأ المنتخب السعودي أيضا على مستواه الجيد في البطولة والذي أهله للتواجد في المباراة النهائية.

وكانت أولى الجوائز الفعلية التي توزع في الحفل جائزة أفضل لاعب في آسيا، والتي فاز بها كيم كوم إيل من كوريا الشمالية، وهذا اللاعب لعب في كأس العالم للشباب التي أقيمت في كندا.

ثم جاء الدور على جائزة أفضل لاعب لكرة القدم داخل الصالات، والتي حصل عليها اللاعب وحيد شمسائي، لاعب المنتخب الإيراني لكرة الصالات الذي توج بهداف كأس آسيا في بطولتي 2001 و2006، إضافة إلى تتويجه كأفضل لاعب لكرة الصالات في كأس آسيا لكرة الصالات عام 2007.

وعلى مستوى التحكيم حصل الحكم الاسترالي مارك شيلد على لقب أفضل حكم في القارة الصفراء، بينما حصل الحكم السعودي محمد حمد الغامدي على لقب أفضل حكم مساعد.

وحصل المدرب الأوزباكستاني رؤوف علييف على لقب أفضل مدرب آسيوي، بعد تمكنه من الارتقاء بالمنتخب الأوزباكستاني في كأس آسيا الماضية، وجعله منتخب قوي قادر على منافسة الكبار.

وتوج المنتخب الياباني بجائزة اللعب النظيف، حيث لم تحصل اليابان إلا على 5 بطاقات صفراء فقط في كل مبارياتها في كأس أمم آسيا الماضية، إضافة إلى ندرة اعتراض لاعبي المنتخب الياباني على التحكيم بوجه عام في مبارياته.

وحصل اتحاد كرة القدم الصيني على لقب أفضل اتحاد آسيوي لعام 2007لتميزه في تطوير كرة القدم في بلاده وكان طبيعيا ان يتوج المنتخب الإيراني بلقب أفضل منتخب لكرة القدم الآسيوية داخل الصالات بعد فوزه بكأس أمم آسيا داخل الصالات عام 2007، والتي حصل فيها على اللقب بجدارة بعد فوزه على المنتخب الياباني في المباراة النهائية 4 - 1.

وذهبت جائزة أفضل فريق آسيوي إلى فريق أوراوا الياباني الفائز ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تخطيه فريق سيبهان أصفهان في الدور النهائي بجدارة حيث تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في أصفهان، وفاز أوراوا بهدفين دون رد في النهائي الذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو.

كذلك اختار الاتحاد الآسيوي اللاعب الدولي السعودي ياسر القحطاني كأفضل لاعب في آسيا عام 2007.