رياضية 0 1146

ارسنال ينفرد بالصدارة بعد تعثر مانشستر

img

نادي ارسنال يحقق فوزا متأخرا على ريدينغ 2-صفر ويستفيد من سقوط مانشستر أمام بولتون بهدف وحيد.

لندن - انفرد ارسنال في الصدارة بعد فوزه المتأخر على ضيفه ريدينغ 2-صفر، وسقوط شريكه مانشستر يونايتد حامل اللقب امام مضيفه بولتون صفر-1 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ستاد الامارات، تأثر ارسنال بالغيابات العديدة، اذ لحق البيلاروسي الكسندر هليب والفرنسي ماتيو فلاميني بالهولندي روبن فان بيرسي، كما غاب البرازيلي جيلبرتو سيلفا بسبب ارهاق المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010، الا ان المدافع الفرنسي وليام غالاس عوض هذه الغيابات بخطفه هدف التقدم في الدقيقة 84 بكرة رأسية اثر عرضية من مواطنه باكاري سانيا، قبل ان يضيف التشيكي توماس روزيكي الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط بتسديدة زاحفة بعد تمريرة من الدنماركي البديل نيكلاس بيندتنر الذي لعب دورا في الهدف الاول ايضا بتمريره الكرة الى سانيا.

وهو الفوز العاشر لارسنال الذي استفاد من طرد مدافع ويغان السويدي اندرياس غرانكفيست في الدقيقة 54، فرفع رصيده الى 33 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق مانشستر يونايتد الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم على يد مضيفه بولتون والاولى على ارض الاخير منذ 30 عاما.

وعلى ملعب \"ريبوك استاديوم\"، لم يكن حال مانشستر افضل من ارسنال من جهة الغيابات فتأثر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون يونايتد بغياب مهاجمه واين روني للاصابة والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الارهاق، فبدا الفرنسي لويس ساها والارجنتيني كارلوس تيفيز غير قادرين على سد الفراغ، خصوصا الاخير الذي فرط بفرصة ثمينة لادراك التعادل في الدقيقة 73 عندما سدد الى جانب القائم الايسر والمرمى مشرع امامه.

ووجد مانشستر نفسه متأخرا امام مضيفه بولتون منذ الدقيقة 11 بهدف سجله الفرنسي نيكولا انيلكا العائد من الاصابة بعد غياب 4 مباريات، مستفيدا من كرة عرضية لعبها المدافع الاسباني ايفان كامبو وفشل مواطنه جيرار بيكيه في اعتراضها، لتصل الى لاعب ارسنال وفنربغشه التركي سابقا فسيطر عليها ثم التف على نفسه وسددها داخل شباك الحارس الهولندي ادوين فان در سار، رافعا رصيده الى 7 اهداف، ليلحق ب\"الشياطين الحمر\" الهزيمة الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام جارة مانشستر سيتي في المرحلة الرابعة (صفر-1).

واستفاد مانشستر سيتي من سقوط جاره ليقترب منه بفارق نقطة وحيدة، بعدما حقق فوزا متأخرا على ضيفه ريدينغ بهدفين للبلغاري مارتن بتروف (11) والايرلندي ستيفن ايرلند (90)، مقابل هدف لجيمس هاربر (43).

وعلى ملعب \"سانت جيمس بارك\" استعرض ليفربول امام مضيفه نيوكاسل وتغلب عليه 3-صفر.

وسيطر ليفربول بشكل كامل على اجواء المباراة وكان بامكانه ان يخرج بنتيجة اكبر لو لم يعاند الحظ مهاجمه الاسباني فرناندو توريس بشكل خاص.


ومنح ستيفن جيرارد التقدم لليفربول في الدقيقة 29 بهدف رائع بعد ركلة حرة حركها لاعب بورتو اليغري السابق البرازيلي ليفا لوكاس الذي كان يخوض مباراته الاولى في الدوري كأساسي، وسددها القائد بيمناه صاروخية في الزاوية اليمنى العليا للحارس الايرلندي شاي غيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، ضرب ليفربول مجددا بعد ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة الى المدافع الفنلندي سامي هيبيا، فحولها الاخير بكعب قدمه لتجد في طريقها الهولندي ديرك كويت الذي اودعها بفخذه داخل الشباك (46).

وعزز الهولندي راين بابل تقدم ليفربول بهدف ثالث بعد دقائق معدودة على دخوله بدلا من الاسترالي هاري كيويل، بعدما قام بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى قبل ان يمرر للقائد جيرارد الذي اعاد الكرة اليه، فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى الارضية لغيفين (66).

ورفع ليفربول رصيده الى 27 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بانتظار مباراة تشلسي (25 نقطة) مع دربي كاونتي متذيل الترتيب والتي تقام لاحقا.

اما نيوكاسل الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي على ارضه بعد الاولى قبل مرحلتين امام بورتسموث (1-4)، فتجمد رصيده عند 18 نقطة، علما انه افتقد السبت جهود مهاجمه مايكل اوين الذي اصيب خلال مباراة بلاده الودية مع النمسا الجمعة الماضي.

وعلى ملعب \"غوديسون بارك\"، سحق ايفرتون ضيفه سندرلاند بسباعية تناوب على تسجيلها النيجيري اييغبيني ياكوبو (12 و73) والاسترالي تيم كاهيل (17 و62) والجنوب افريقي ستيفن بينار (43) واندرو جونسون (80) وليون اوزمان (85)، مقابل هدف للترينيدادي دوايت يورك (45).

وعلى ملعب \"سانت اندروز\"، تغلب بورتسموث على مضيفه برمنغهام بهدفين سجلهما الغاني سالي مونتاري (34) والكرواتي نيكو كرانكيار (82)، فيما عمق استون فيلا من جراح مضيفه ميدلزبره بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها النروجي جون كارو (45) والسويدي اولوف ميلبرغ (48) وغابرييل اغبونلاهور (58) الذي رفع رصيده الى 6 اهداف.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي وست هام مع توتنهام، وفولهام مع بلاكبيرن.


ترتيب فرق الصدارة

1- ارسنال: 33 نقطة من 13 مباراة

2- مانشستر يونايتد: 30 من 14

3- مانشستر سيتي: 29 من 14

4- ليفربول: 27 من 14

5- بورتسموث: 26 من 14