رياضية 0 659

الـ"VAR" يلغي فوزا لليمن على العراق.. وقطر تهزم الامارات في خليجي 24

img

الغت تقنية الـ"VAR" فوزا لليمن على العراق، وخرج الفريقان بنتيجة التعادل السلبي، في مباراة الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات فرق المجموعة الاولى ببطولة خليجي 24 بالدوحة بمشاركة ثمانية منتخبات، فيما حققت قطر تفوقا على الامارات بنتيجة 4-2.

وتأهل منتخبا العراق وقطر لنصف نهائي بطولة "خليجي 24"، بعد نهاية منافسات المجموعة الأولى من كأس الخليج، الاثنين.

واكتفى المنتخب العراقي بالتعادل السلبي مع نظيره اليمني، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بانتظار صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية.

وغاب عن المنتخب العراقي عدد من اللاعبين الأساسيين، بغرض إراحتهم لنصف النهائي، وعلى رأسهم المدافع علي عدنان ولاعب الوسط أمجد عطوان وحارس المرمى محمد حميد.

الشوط الاول بدأ هادئا في لقاء العراق واليمن، باعتبار ان المنتخب العراقي قد حسم موقف صدارة المجموعة، لكن حدث مالم يكن بالحسبان عندما تعرض مدافع المنتخب العراقي مصطفى محمد لحالة طرد بكارت احمر مباشر في الدقيقة 7 من المباراة من قبل حكم اللقاء الكويتي، ليسجل هذا الحكم اول حالة طرد مباشر في البطولة، حالة الطرد دفعت كاتانيتش الى اجراء تبديل باخراج المهاجم علاء عبد الزهرة واشراك المدافع علاء مهاوي ليكمل المباراة بمهاجم واحد ويذهب اللقاء ورغم النقص العددي الى محاولات عراقية في بناء الهجمات، للضغط على المرمى اليمني من دون فرص فعالة، وحاول المنتخب اليمني في الدقائق الخمس الاخيرة الضغط في ساحة المنتخب العراقي بعد تراجع لاعبي العراق لتعويض النقص العددي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تغير الحال وظهر اليمن بمستوى افضل وكانت له محاولات وبفرص على مرمى فهد طالب، والغى الفار هدفا يمنيا في الدقيقة 58 بعد العودة الى التقنية وظهور حالة مخالفة على المنتخب اليمني قبل التسجيل، واستمر اليمن متفوقا في المتبقي من زمن اللقاء، باستثناء الدقائق الاخيرة من المباراة والتي شهدت ضغطا عراقيا الا ان اللقاء انتهى سلبيا بالنتيجة.

ومن ناحية أخرى، رافق المنتخب القطري العراق إلى نصف النهائي، بعد انتصاره في مباراة مثيرة على الإمارات بنتيجة 4-2.

 

وسجل أكرم عفيف هدفين لقطر في الدقيقتين 20 و28، وأضاف حسن الهيدوس الثالث في الدقيقة 53، وحسم خوخي بوعلام المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وفي المقابل، سجل هدفي الإمارات علي مبخوت، في الدقيقتين 33 و77.

وينتظر المنتخب القطري هوية المنتخب المتصدر للمجموعة الثانية، لتحديد مواجهة نصف النهائي الثانية.

وتصدر مبخوت قائمة هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف، سجلها خلال لقاءي اليمن وقطر.