رياضية 0 372

ليفربول يتأهل لربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بفوزه على أرسنال بضربات الترجيح

img

تأهل فريق ليفربول إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية «كأس كاراباو»، بعد فوزه المثير على ضيفه أرسنال بضربات الجزاء الترجيحية 5-4، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «أنفيلد»، في إطار منافسات دور الـ 16 للمسابقة.
الوقت الأصلي للقاء انتهى بتعادل ليفربول مع أرسنال بنتيجة 5-5، لتتجه المباراة إلى ضربات الجزاء التي ابتسمت في النهاية لأصحاب الأرض.
تقدم ليفربول أولا بهدف مبكر عبر شكوردان موستافي مدافع أرسنال بالخطأ في مرماه في الدقيقة السادسة، قبل أن يعود أرسنال بقوة ويسجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق لوكاس توريرا في الدقيقة 19، وجابرييل مارتينلي «هدفين» في الدقيقتين 26 و36، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، قلص الليفر الفارق بهدف جيمس ميلنر من ضربة جزاء.
وفي الشوط الثاني، سجل أرسنال هدفه الرابع عبر مايتلاند نيلس في الدقيقة 54، ثم قلص الفارق أوكسليد تشامبرلين بهدف ليفربول الثالث في الدقيقة 58، قبل أن يتعادل الليفر بهدف ديفوك أوريجي في الدقيقة 62.
وفي الدقيقة 70، أحرز جوزيف ويلوك الهدف الخامس لأرسنال، وكانت المباراة في طريقها للنهاية بفوز الضيوف، إلا أن أوريجي رفض ذلك ليسجل هدف التعادل في وقت قاتل في الدقيقة 95، ويتجه اللقاء لضربات الجزاء.
وفي ضربات الجزاء، نجح ليفربول في تسجيل خمس ضربات بنجاح عن طريق «ميلنر وروست ولالانا وأوريجي وجونز»، فيما أحرز لاعبو أرسنال أربع ضربات عن طريق «بيليرين وجوندوزي ومارتينلي ونيلس»، فيما أضاع اللاعب داني سيبايوس ضربة جزاء للجانرز.