سياسية 0 641

130 طبيباً من دول اوربية واسيوية يخدمون زوار الاربعين مجانا

يقدم مخيم الامامية الطبي الدولي بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة ودائرة صحة كربلاء، الخميس، كافة الخدمات الطبية والعلاجية لجميع الزائرين خلال زيارة الاربعين، الى جانب اقامة دورات متطورة للكوادر الطبية في كربلاء بمجال الاسعافات الفورية لحالات الاختناق والكسور.

ونقل المتحدث الرسمي للعتبة الحسينية افضل الشامي لوكالة نون الخبرية، ان المخيم يشارك فيه عدد من الاطباء من مختلف الدول الاسيوية والاوربية لتقديم الخدمات الطبية طيلة زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.

واضاف ان المخيم نشر كوادره الطبية على مجموعتين، المجوعة الاولى قرب مرقد الامام الحسين عليه السلام والثانية قرب مرقد العباس عليه السلام.

وتابع الشامي قوله، ان المخيم يضم 130  طبيباً من ايسلندا وبريطانيا واستراليا وايرلندا والسويد وهولندا ورومانيا وأوكرانيا وايران والباكستان والسعودية واطباء عراقيين مغتربين جمعهم حب خدمة زوار الامام الحسين عليه السلام.

واوضح، ان الاطباء باختصاصات متنوعة من بينها الكسور والاسنان والعيون والقلبية والانف والحنجرة والجراحة العامة والعلاج الطبيعي.

وبين المتحدث الرسمي  ان الكادر الطبي المتخصص يقدم خدماته الطبية للزائرين "مجانا".

من جانبه قدم الدكتور العراقي المقيم في السويد رائد الربيعي شكره لادارة العتبة الحسينية المقدسة للتسهيلات التي توفرها للكادر الطبي من حيث السكن والطعام والمواقع الخاصة لتقديم خدماتهم الطبية.

واضاف الربيعي، ان المخيم يقيم كذلك دورات للاسعاف الفوري لحالات الاختناق والغرق و الحالات الوقائية بالتعاون مع مديرية صحة كربلاء المقدسة،موضحا ان المخيم الطبي الدولي الذي يقع مقره في بريطانيا يعد من المخيمات الطبية المعترف بها دوليآ ويضم عدد كبير من الاطباء في العالم وانه يقوم سنويا بتقديم خدماته الطبية لزوار الامام الحسين عليه السلام "مجانا" خلال زيارة الاربعين.