منوعة 0 571

اقرأ عشرة دقائق واحصل على كتاب مجانا.. مركز ثقافي في طريق الزائرين يقدم خدماته بهذه الطريقة

سنة بعد اخرى تزداد اقامة المراكز العلمية والثقافية في طريق الزائرين المتوجهين صوب مدينة ابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام و تعد الخدمة الثقافية لا تقل اهمية عن تقديم الطعام والشراب.

مسؤول مركز الهيئة الثقافية للامام نوح في كربلاء منتظر النشمي، قال من اجل استثمار الزخم البشري في هذه المناسبة العظيمة عملنا في العام على اقامة هذا المركز بمناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام لخدمة زائريه فكريا ومن اجل تسليحهم بالعلم والمعرفة.

ويتضمن المركز عدة نشاطات منها فقرة اقرأ كتاب لمدة عشر دقائق واحصل عليه مجانا، ويضم مختلف الكتب منها اجتماعية ومنها دينية ومنها كتب متخصصة بالتنمية البشرية وركن خاص للأطفال حيث يتم فيه قراءة القصص المفيدة والهادفة المخصصة لأعمارهم، إضافة إلى وجود بوسترات يتم فيها التعريف بثورة الامام الحسين وزيارة الاربعين.

واضاف النشمي خلال حديثه لوكالة نون الخبرية، ان المركز يهدف كذلك دعم ورعاية الشباب بما يضمن خلق جيل جديد واع، ونسعى لتحقيق أهدافنا عبر اقامة المؤتمرات والندوات والدورات واصدار الكراسات واعداد البحوث والدراسات المختصة بقضايا الطلبة والشباب.

واوضح ان فعاليات المركز تستمر من الصباح وحتى المساء في طريق الزائرين الممتد على طول الطريق المحاذي لنهر الحسينية والمؤدي صوب مدينة كربلاء المقدسة.


ابراهيم العويني - كربلاء