سياسية 0 3727

إيران تعزي العراق بحادثة كربلاء وتعلن اعداد مصابيها بالحادث

img

قدم المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، التعازي الى العراق حكومة وشعبا بحادث كربلاء والذي أدى الى استشهاد وإصابة العشرات من زوار الامام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء.
وأعرب عباس موسوي عن أسفه العميق لحادث كربلاء المؤلم في يوم العاشر من شهر محرم الحرام، والذي أدى الى استشهاد وإصابة العشرات من زوار مرقد الامام الحسين عليه السلام.
وضمن تقديمه التعازي الى حكومة العراق وشعبه، أعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية، عن مواساة الجمهورية الاسلامية الاسلامية مع ذوي الضحايا في هذا الحادث، سائلا الله تعالى علو الدرجات للشهداء والشفاء العاجل للمصابين.
وقالت وزارة الصحة العراقية، في بيان أصدرته الثلاثاء، ارتفاع ضحايا حادثة كربلاء الى 31 شهيداً و100 جريح بينهم 10 في حالة حرجة

من جانبه اعلن مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية اكبر رضائي أن 4 زوار ايرانيين اصيبوا خلال الحادث الذي نجم عن التدافع اثر الازدحام الشديد في مراسم عاشوراء بمدينة كربلاء المقدسة.
وقال رضائي في تصريح نقلته وكالة "ارنا"، إن "4 زوار ايرانيين من المشاركين في مراسم عاشوراء قد اصيبوا خلال الحادث".
واضاف أن "احد المصابين قد تمت معالجته ميدانيا فيما لازال الثلاثة الاخرون راقدين في المستشفى".
وقد أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 31 زائرا وجرح مئة آخرين جراء التدافع في مراسم عزاء "ركضة طويريج" في مدينة كربلاء المقدسة بالعراق.