لقاءات 0 1320

الاعلام المسموع في كربلاء يشهد ولادة فنان غير تقليدي

استطاع (عمار محمد عبد) من مواليد ١٩٩١ من محافظة كربلاء ان يقتحم عالم البث الاذاعي بمهارة وحرفية عالية اشاد بها كل من عمل معه واطلع على مهاراته ليكن اول مونتير اذاعي" كفيف" في كربلاء.

قال المونتير عمار رميض لوكالة نون الخبرية "بعد أعوام من الجهد والمثابرة في عالم المونتاج والهندسة الصوتية هاهو الحلم أصبح حقيقة في (راديو الأوفياء) أول عمل رسمي يذاع لي عبر أثير هذه الاذاعة"

واضاف لايمكن ان انسى بالشكر والامتنان كل من وقف معي وساندني من الأهل والأصدقاء والمختصين وزملائي من جمعية السراج العراقية للمكفوفين الذي قدوموا الكثير ولولاهم لما استطعت الوصول لهذا المستوى الذي كنت أطمح أن أصل إليه.

وصفه مدير جمعية السراج العراقية للمكفوفين (عثمان الكناني) ‏بانه مجتهد ومجد في عمله ولكل مجتهد نصيب ومن يزرع يحصد خير إن شاء الله وهذا هو أوان الحصاد لعمار فهو صاحب قلب طيب و واحد من المكفوفين الذين نفتخر بهم جميعاً.

من هوه عمار محمد عبد او المونتير عمار رميض؟

هو شاب من كربلاء انهى دراسته الابتدائية و في عام 2007 فقد البصر و كان عمره ١٦ سنة بعدها بدأ بتكوين صداقات من شريحه المكفوفين،و في عام 2016 كان من مؤسسين جمعيه السراج العراقيه للمكفوفين في محافظة كربلاء المقدسة التي شاركت في عدة نشاطات من ضمنها ‏كيف دمج الكفيف في المجتمع، و في تاريخ 5/2/2016 اسس فرقه مسرحيه أطلق عليها (فرقة مسرح السراج) و قدمت عدة عروض نالت استحسان الجمهور.

كما شارك في تأسيس فريق رياضي لكرة الهدف في عام 2016 ‏و انضم الفريق الى نادي أمل كربلاء لذوي الاحتياجات الخاصة،و في بداية عام 2018 بدأ عمار بالتوجه للاذاعه لغرض الفائده و الثقافه والتدرب للأعمال المونتاج و الهندسه الصوتيه.

بدأ عمار في عام 2016 بتقديم كتابات تمثيلية لقناة ‏الجمعية في اليوتيوب،
و في عام 2017 شارك بادوار مسرحيه،
و في عام 2018 شارك بمسابقات كما كتب نصيين مسرحيين.
و في عام 2018 كانت له تجربه بألاذاعة المحافظه كمقدم لفتره.
وفي عام 2019 انظم لنقابة الفنانين العراقيين ليكن عضواً فيها بتخصص الفنون المسرحية.

وجه عمار رسالة الى زملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة وقال:"أبدا بتطوير نفسك و لا تتوقف عند اعاقتك "

أسامة الخفاجي