سياسية 0 504

اية الله الكرباسي من كربلاء يتحدث عن تحالفات اقليمية جديده بالمنطقة ويقول ان امريكا قد جف نفوذها بالشرق الاوسط

img

اعتبر آية الله الدكتور محمد صادق الكرباسي، ان العراق بلد غير مستقر حالياً ولم يستطع الوقوف على قدميه بنسبة 100%، لذلك سيتأثر بالسياسات الدولية والاقليمية، موضحاً، ان  المشروع الاميركي اصبح فاشلاً وغير قادر على النهوض، وان ايران لن تسمح ان تكون بجوارها مناطق تهدد امنها واقتصادها القوميين.

وقال الكرباسي في حديث لوكالة نون الخبرية، خلال تواجده في مدينة كربلاء المقدسة، ان "العراق بلد لا يزال غير قادر على الوقوف على قدميه 100%، وغير مستقر حالياً، لذلك فانه سيتأثر بالسياسات الدولية والاقليمية".

واضاف، ان "المشروع الاميركي اصبح فاشلاً وغير قادر على النهوض، وان المنطقة تشهد تغيرات بالولاءات تختلف بنسب معينه، سببها هو صعود قوى بالمنطقة"، في اشارة الى الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واوضح الكرباسي، ان "ايران لن تسمح ان يكون جوارها الاقليمي مناطق تهدد امنها واقتصادها القوميين"، مبيناً، ان "ايران من مصلحتها ان تكون على وئام مع جيرانها وخصوصاً العراق".

واكد آية الله الكرباسي، ان "حكومة عبد المهدي اذا ما ارادت ان تستمر للسنوات المقبلة فعليها ان توازي في تعاملها مع القوى الدولية والاقليمية، وان يكون لديها تطلعات مستقبلية وفق التغييرات الحاصلة بالمنطقة".

وتابع، ان "الولايات المتحدة الاميركية قد جف نفوذها في الشرق الاوسط، وانها اليوم غير قادرة على تطبيق ما تريد، وعلى دول المنطقة ان تتحالف فيما بينها لتكون كاملة السيادة على بلدانها وشعوبها".