سياسية 0 499

وزير العمل يتفقَّد دار الحنان لشديدي العوق في كربلاء بعد تقرير نشرته وكالة نون الخبرية

تفقَّـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبدالزمان، اليوم السبت، دار الحنان لشديدي العوق في كربلاء المقدسة مصطحباً معه مواد لوجستية لتلبية احتياجات المستفيدين فيها بشكل فوري.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "عبدالزمان وعلى هامش زيارته محافظة كربلاء المقدسة والاطلاع على واقع عمل دار الحنان في المحافظة اليوم، التقى رئيس كتلة صادقون النيابية سعد السعدي وتباحث معه في الاجراءات الواجب تنفيذها بالتنسيق بين الوزارة والمحافظة لتقديم فضلى الخدمات للمستفيدين في الدور الايوائية"، مؤكداً في الوقت ذاته على أن "يتم قبول المستفيدين في الدور الايوائية وفق الطاقة الاستيعابية لها فضلا عن ضرورة وجود دار لرعاية شديدي العوق في كل محافظة".
واطلع الوزير على "آلية التعامل مع المستفيدين في الدار"، موضحا أن "الوزارة رصدت مناشدات عن الواقع المأساوي لمستفيدي دار الحنان التابعة لمحافظة كربلاء، لذا قمنا باجراء سريع لتلبية المناشدات من خلال ارسال فريق الرصد الميداني لزيارة الدار وتشكيل لجنة برئاستنا شخصياً لمتابعة آلية العمل وطرق معالجة التقصير تجاه المستفيدين".

وكشفت وكالة نون الخبرية، في (8 آب 2019) عن اوضاعا مأساوية يعيشها نزلاء دار الحنان في ظل غياب الدعم الحكومي لهم حيث يعاني ما يقارب 30 منهم وضعا صحيا صعبا وهم بحاجة الى "حفاظات" داخلية يومية تمنع عنهم التبول والتغوط اللا ارادي.
وتابع البيان، "وزير العمل لم يكتفِ برئاسة اللجنة بل اطلع بشكل شخصي على حال المستفيدين ووضعهم في الدار من خلال الزيارة الميدانية التي رافقها تزويد الدار والمستفيدين بمواد عينية ولوجستية".

وزار محافظ كربلاء نصيف الخطابي مساء امس الجمعة، دار الحنان لشديدي العوق لتقديم  الدعم والاسناد وحل ما يعاني الدار من مشاكل ادارية او مالية، بعد ان كشفت وكالة نون الخبرية في تقرير سابق عن المأساة التي يعيشها نزلاء الدار.