سياسية 0 239

نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الأطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة امس

img

جددت نقابة الاطباء في ميسان مطالبتها إلى رئيس مجلس الوزراء، وزيري الداخلية والصحة، رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة، بتأمين حماية الأطباء بعد حادثة امس الخميس المصادف ٨/٨/٢٠١٩ عصراً.

وبين فرع النقابة في بيان له حصلت وكالة نون الخبرية على نسخة منه، جاء فيه " حدث حادث سير بالقرب من قضاء علي الشرقي في المحافظة وكان نتيجة للحادث اصابة شخصين احدهما توفاه الله قبل الوصول للمركز الصحي الخافر في ناحية علي الشرقي كون اجزاء من الدماغ كانت خارج الدماغ وطبعا هذه اصابة تعتبر مميته والشخص الثاني كانت اصاباته متوسطة تم اجراء اللازم من قبل الكادر الطبي والتمريضي وكمال اوراق احالة المتوفي للطب العدلي.

و اضاف الفرع في البيان " أما المصاب الثاني وصل لمستشفى الصدر التعليمي وبعد فترة تقريبا عشرون دقيقة وصل ضابط برتبة عميد او عقيد في قيادة شرطة ميسان مسؤول البنى التحتية في القيادة ويعتقد ان له صلة قربى بالمصابين فقام بالاعتداء اللفظي والجسدي على الكادر الطبي والتمريضي وايضا قام بتهديدهم.

وحذر الفرع " اذا لم يكن هناك اجراء رادع لهذا الضابط المتجاوز على كوادرنا الطبية والتمريضية باننا سوف نقوم بسحب جميع اطباءنا من جميع المؤسسات الصحية حفاظا على حياتهم من هكذا تجاوزات والتي هذه المره جاءت من رجل امن كان الاحري به الدفاع عن مؤسسات الدولة ومنتسبيها دون الاعتداء عليهم واذا كان هناك اي شك بالاجراء ات فالضابط رجل امن وقانون والمفروض يلجأ للطرق القانونية.

واشار الفرع بأنه المدة التي أعطها لغاية يوم الاحد القادم اذا لم يكن هناك اجراء قانوني وحازم تجاه الضابط المتجاوز سنقوم بسحب جميع الاطباءمن المؤسسات الصحية وغلق جميع العيادات.