سياسية 0 654

استطلاع شعبي .. عراقيون يدعمون فكرة انشاء حملات تطوعية لتنظيف احياء كربلاء على ان تكرم الحكومة المحلية المنطقة الاكثر نظافة

أيّد مواطنون فكرة انشاء حملات تطوعية من قبل الاهالي لتنظيف الاحياء والمناطق في كربلاء، على ان تقوم الحكومة المحلية بالمحافظة بتكريم المنطقة الاكثر نظافةً تشجيعاً لهذه الحملة.

وفي استطلاع للرأي اجرته وكالة نون الخبرية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فأن 86% من المصوتين البالغ عددهم 707، ايدوا هذه الفكرة، بالوقت الذي رفضت هذه الفكرة نسبة 14% من مجموع المصوتين.

وعلل الرافضون لهذه الفكرة، بأن الحكومة المحلية سبق وان استحصلت مبالغ التنظيف من الحكومة المركزية فلماذا لا يتم صرفها بشكل يؤدي الى اظهار المدينة حالها كحال بقية مدن العالم؟

اما المؤيدون لهذه الفكرة، اعتبروها خطوة حضارية لانشاء جيل يعتني بنظافة الشارع، كما يعتني بنظافة بيته، ولا علاقة للموازنات بهذا الامر، لانها تعتبر جزء من التربية الوطنية التي يفتقدها اغلب العراقيون، وذلك بحسب اراء بعض المشاركين بالاستطلاع، كما دعا بعض آخر الى فرض غرامات كبيرة على المخالفين والذين لا يلتزمون برمي النفايات في اماكنها المخصصة.