ثقافية 0 2108

كربلاء:مبرّة ابناء القرآن تحتفي بطلبتها المتفوقين وتعمل على ايصالهم للجامعات

اقامت مبرة ابناء القرآن لرعاية الايتام حفلا لتكريم طلبتها المتفوقين في جامع الامام موسى الكاظم (عليه السلام) في منطقة الجمعية بكربلاء المقدسة بحضور عدد من الاعلاميين والاكاديميين وعوائل الطلبة الايتام المتفوقين.

وقال السيد مرتضى المدرسي في كلمته التي تابعتها، وكالة نون الاخبارية، ان المبرة وضعت لنفسها خطة عمل لعشرة أعوام، وتتضمن عدة محاور، مبينا ان المحور الاول يتركز على التفوق الأكاديمي، والحصول على شهادات مرموقة، فيما يتركز المحور الثاني على الاهتمام بالالتزام الديني والتربوي.


واضاف اما محاور الخطة تتعلق في استثمار العطل والأوقات الزائدة في تنمية المواهب والمهارات، فضلا عن الارتقاء بمستوى الثقافة العامة، موضحا ان تطبيق ذلك سيتم من خلال أساليب علمية منها، الاقتداء، والبيئة البديلة، الدورات، السفرات الدينية والعلمية، الورش واساليب علمية اخرى.


من جانبه قال مسؤول مبرة ابناء القرآن، السيد محمد الموسوي، ان هدف المبرّة هو رعاية الايتام من الجانب الاكاديمي، بدءاً من مرحلة السادس الابتدائي وصولا الى الدراسة الجامعية.


وبين الموسوي، في تصريح لوكالة نون الخبرية، ان مقر المبرّة يقع بالقرب من حوزة الامام القائم (عجل الله فرجه) في منطقة حي المعلمين، لافتا الى انها احتضنت في مرحلتها الاولى 20 طالبا، وعلى وجبتين، حيث تضم كل وجبة 10 طلاب لتأهيلهم واعدادهم ورفع مستواهم العلمي لتجاوز مرحلة السادس ابتدائي والعبور الى مرحلة الدراسة المتوسطة.


واوضح الموسوي ان المبرّة أقامت للطلبة دورات صيفية تم من خلالها التاكيد على الجانب التربوي مثلما يتم التاكيد على الجانب التعليمي لخلق جيل واعي وعالم وفاهم، مضيفا ان الدروس التي تم التركيز عليها في هذه الدورات هي قواعد اللغة العربية، والعلوم والرياضيات واللغة الانكليزية، فضلا عن مادة الاجتماعيات.


وتابع مسؤول مبرة ابناء القرآن، السيد محمد الموسوي ان المبرة أخذت على عاتقها زيادة اعداد الطلبة الايتام الذين ستحتضنهم في الفترة المقبلة، حيث سيتم فتح صف جديد لمرحلة الاول متوسط مع زيادة اعداد الطلبة في مرحلة السادس الابتدائي.
وكالة نون خاص