سياسية 0 190

النزاهة تضبط سياراتٍ دون الموديل مُعدَّة للتهريب في ميناء أم قصر

img

تمكَّنت ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة في هيئة النزاهة، الخميس، من ضبط سيَّاراتٍ مُتنوِّعةٍ ممنوعٍ إدخالها إلى العراق مُعدَّةٍ للتهريب داخل حاوياتٍ حديديَّـةٍ في ميناء أمِّ قصر الشمالي.

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، أوضحت في حديثها عن تفاصيل عملية الضبط، أنَّ "فريق عملٍ من ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة، انتقل إلى أم قصر الشمالي، وتمكَّن من ضبط (62) سيارةً نوع (مارسيدس وتاهو ويوكن وتويوتا ورافعات شوكية) مُعدَّة للتهريب موجودة داخل حاوياتٍ حديديةٍ بحجم (40) قدماً في أحد أرصفة ميناء أم قصر الشمالي".

وأكدت الهيئة خلال بيان ورد الى وكالة نون الخبرية، أن "تلك السيارات ممنوعٌ إدخالها إلى العراق؛ كونها دون الموديل، وكانت مُعدَّةً للتهريب خلافاً لتصريح لجنة الكشف الذي أشار إلى أن الحاويات تحتوي على صناديق كارتونية تضمُّ ملابس وحقائب".

وأضافت إنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليِّ بالمضبوطات في العملية التي نُفِّذَت بناءً على مذكرة ضبطٍ قضائيَّة، وعرضها على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في البصرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة".

الجدير بالذكر أن الهيئة كانت قد أعلنت عن ضبط تلاعبٍ في حمولة (58) شاحنة محمَّلة بمادة المرمر وأنابيب (فايبر كلاس) وحديد مستعملة في الميناء.