منوعة 0 254

مركز الاعلام الرقمي : تويتر ينجح في مكافحة الحسابات الارهابية

img

اوضح  مركز الاعلام الرقمي، السبت، ان تويتر قام بتعليق اكثر من 160 الف حساب بسبب الترويج للارهاب، وهو مايمثل انخفاضاً بنسبة 19‎%‎ عن التقرير السابق للشفافية والذي تصدره الشركة، اضافة الى مايقارب نصف مليون حساب ينتهك قواعد المنصة بخصوص الاستغلال الجنسي للاطفال.

وقال المحلل في المركز مؤمل الجبوري، ان "انخفاض استخدام تويتر من قبل المروجين للارهاب دليل على نجاح تويتر بمكافحة المحتوى المتطرف على المنصة وسرعة اكتشافها من قبل ادوات تويتر التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المحتوى الارهابي، اضافة الى توجه المروجين للارهاب الى التطبيقات المشفرة مثل تيليغرام والتي تمنحهم حرية اكبر لتوزيع محتواهم".

واضاف المركز، خلال بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه ان "تقرير الشفافية الذي تصدره تويتر كشف عن ايقاف 166.513 حساب في الفترة مابين شهر تموز الى كانون الاول من العام 2018، حيث قالت الشركة انها تتبع سياسة عدم التسامح مع مثل هذا المحتوى وتقوم بايقاف الحسابات فضلا عن حذف المحتوى، كما كشفت الشركة عن حذف 458.989 حسابا ينتهك قواعد المنصة والتي تمنع الاستغلال الجنسي للاطفال".

واكد المركز، ان "تويتر تمتلك ادوات اكتشاف تلقائي للمحتوى حيث تعمل على تحليل المحتوى وحجبه قبل نشره على المنصة مثلما حصل مع فيديو الهجوم على المسجد في نيوزلاندا الشهر الماضي".