علمية 0 931

التعليم تمنح طلبة البكالوريوس فرصة إكمال دراستهم في ثلاثة أعوام

img

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، الساعات الدراسية لمرحلة البكالوريوس تمهيداً للعمل بنظام المقررات للمرحلة الأولى حصراً ابتداء من العام الدراسي المقبل، مشيرةً إلى إمكانية منح كورس إضافي خلال الصيف لإكمال مرحلة البكالوريوس بثلاثة أعوام.
وقال مستشار الوزارة محسن الفريجي في تصريح لصحيفة "الصباح" الرسمية، إن "نظام المقررات المرتقب تطبيقه خلال العام الدراسي المقبل (2019 – 2020) وللمرحلة الأولى لمختلف الكليات والتخصصات العلمية والانسانية وللدراستين الصباحية والمسائية، يعد من الأنظمة المتقدمة عالميا، وسيحدث انتقالة علمية في عالم المعرفة".

أضاف الفريجي، أن "النظام يهدف لتطوير الجانب المعرفي ليواكب آخر المستجدات على الساحة العلمية لجميع الاختصاصات متمثلة بالتقنيات المعاصرة والمقرر الدراسي لتقديم المعرفة بشكل تراتبي"، مشيراً إلى أن "نظام المقررات الدراسي، سيعتمد على مقررات اختيارية وأخرى اجبارية تحددها اللجان المختصة بالقسم".

وتابع، أن "الكليات البالغة مدة الدراسة فيها أربعة أعوام، حدد لها 132 ساعة، أما ساعات الدراسة للكليات ذات الخمسة أعوام وهي: طب الأسنان والصيدلة، فحددت بـ 180 ساعة، بينما حددت 205 ساعات دراسية للكليات التي تكون مرحلة البكالوريوس فيها ستة أعوام، وتشمل كليات الطب، وبشأن المعاهد التي تكون مدة دراستها عامين، فحددت لها 72 ساعة".