سياسية 0 397

نينوى: وصول 8 محطات كهربائية متنقلة وعشرات المحولات الى المحافظة

img

اعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، عن وصول (750) محولة قدرة مختلفة السعات الى محافظة نينوى، فضلا عن وصول (8) محطات توزيع ثانوية متنقلة كبيرة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم (19 نيسان 2019) نقلا عن مديرية شبكات نقل الطاقه الكهربائية للمنطقة الشمالية، إنه "تم وصول (750) محولة قدرة مختلفة السعات الى محافظة نينوى لصالح الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال، ضمن العقد الموقع مع شركة EMTA التركية، فضلا عن وصول (8) محطات توزيع ثانوية متنقلة كبيرة (11/33) ك.ف، مجهزة من شركة ماتليك اللبنانية، للتعويض عن المحطات الثانوية المدمرة من قبل تنظيم داعش".

وبين مدير عام نقل المنطقة الشمالية خالد غزاي أن "هذه الخطوة ستساهم في فك الاختناقات وزيادة ساعات التجهيز الى المواطنين، الى جانب وصول مجموعة ابراج واسلاك وعوازل وملحقات مختلفة، لاعادة تاهيل خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المحافظة". وزاد، انه "تم استحصال التخصيصات المالية اللازمة لتأهيل محطة غرب الموصل التحويلية (400 ك.ف) في القريب العاجل، والتي ستسهم بفك الاختناقات الحاصلة في شبكات نقل الطاقة، وزيادة ساعات التجهيز لمناطق غرب محافظة نينوى". واكد غزاي ان "وزارة الكهرباء قد انجزت جميع العقود الخاصة بمحافظة نينوى وبزمن قياسي، وجهود استثنائية، واجراءات سريعة"، بحسب قوله.