سياسية 0 405

برعاية العتبة الحسينية المقدسة.. ثمان جامعات اكاديمية تشارك في مسابقة قرانية وطنية

img

اختتم مركز التعليم الأكاديمي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فعاليات المسابقة القرآنية الفرقية الوطنية الثالثة في الحفظ والتلاوة والتفسير، لطلبة الجامعات العراقية  والتي  أقيمت بالتعاون مع جامعة وراث الانبياء في كربلاء.

والمسابقة القرآنية الفرقية تقام للعام الثالث على التوالي ضمن المشروع القرآني في الجامعات العراقية الذي اطلقته دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مسؤول مركز التعليم الأكاديمي الشيخ خير الدين الهادي  "اختتمت دار القرآن الكريم المسابقة القرآنية الفرقية الوطنية الثالثة بمشاركة 10 فرق يمثلون ثمان  جامعات عراقية على مدى ثلاثة أيام متتالية".

واضاف ان "المسابقة أقيمت بمرحلتين، تمخض عن المرحلة الاولى تأهل 6 فرق للمرحلة الثانية بعد تنافسهم في مجالات (الحفظ - التلاوة - التفسير) بإشراف لجنة تحكيم متخصصة من مختلف المحافظات".

واشار الهادي الى ان "المسابقة شهدت منافسة شديدة وكانت النتائج متقاربة"، مبينا ان "لجنة التحكيم اعلنت عن فوز فريق جامعة البصرة  بالمركز الأول،  اما المركز الثاني فكان من نصيب جامعة كربلاء, ويليها المركز الثالث لفريق مزار السيد الشبلي في بغداد".