سياسية 0 168

كهرباء ميسان تكشف عن موعد قطع التيار الكهربائي عن الدوائر الحكومية

img

كشف فرع توزيع كهرباء ميسان، الاثنين، عن موعد المباشرة بقطع التيار الكهربائي عن الدوائر الحكومية، مشيرة الى استثناء بعض المؤسسات والدوائر الحكومية من القطع لاهميتها للمواطن.

وقال الفرع في بيان له تلقت وكالة نون الخبرية نسخة منه، "استنادا إلى توجيهات رئاسة مجلس الوزراء والمبلغة من خلال وزارة الكهرباء والشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب له، سيباشر المركز بفصل تغذية دوائر الحكومية التي تم إرسال جداولها سابقا ويتم اعتمادهم على مولدات الديزل في تجهيز الطاقة الكهربائية واعتبارا من يوم غد الثلاثاء المصادف ١٦ نيسان ٢٠١٩".

واضاف الفرع، "سيتم تقسيم مولدات الدوائر الحكومية على قطاعات الصيانة وتسمية مسؤولين مع بديل عن كل مجموعة ويكونوا لفصل المواقع الحكومية ومتابعة تشغيل مولدات الديزل".

واشار الى انه "في حالة عدم جاهزية مولدات المواقع الحكومية يتم إعطائهم مهلة لمدة أسبوع واحد لتهيئة مولداتهم قبل تنفيذ القطع النهائي"، مبينة ان "الهدف من قطع الدوائر الحكومية توفير الطاقة الكهربائية المستهلكة من الصنف الحكومي وتحويلها إلى الصنف المنزلي".

واوضح الفرع بانه "سوف يتم استثناء بعض المؤسسات والدوائر الحكومية من القطع لاهميتها للمواطن ومنها المستشفيات، محطات ضخ الماء، المواقع الأمنية الحساسة، الحقول النفطية".

يذكر ان العراق يعاني ومنذ سنين طويلة من نقص في الطاقة الكهربائية مما ادى الى حدوث انقطاعات لعدة ساعات وخاصة في فصل الصيف مما يجعل المواطن يعتمد على المولدات الاهلية لتعويض النقص.