ثقافية 0 1715

إختتام الأسبوع الثقافي الأول الذي أقامته العتبة الحسينية في كركوك (مصور)

أختتم الأسبوع الثقافي الأول الذي أقامته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع رئاسة جامعة كركوك والذي حمل عنوان (بالعلم والمعرفة ننهض بالعراق) وسط حضور واسع من الجهات الإدارية والدينية والأكاديمية والثقافية في المحافظة،

وتضمن الأسبوع عدة برامج كان منها إقامة الجلسات البحثية والقرآنية والشعرية دارت حول الدعوة إلى التسامح ونبذ العنف والكراهية والنزوع إلى التعايش السلمي، ومنها تقديم محاضرات في التنمية البشرية ألقاها أساتذة متخصصون على طلبة الجامعة في صفوفهم الدراسية وفي الأقسام الداخلية.

كما تضمن إقامة المعارض المتنوعة في حدائق الجامعة؛ معرضأ للكتب الصادرة من العتبة الحسينية المقدسة، ومعرضاً للوحات التي تجسد الملحمة الحسينية ومعرضاً لمراحل التطوير التي شهدها الحرم الحسيني المطهر.

كما تضمن الأسبوع زيارة نخبة من عوائل الشهداء لقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم وتمجيد بطولاتهم وتقديم الهدايا العينية لهم مع راية الإمام الحسين عليه السلام.

واختتم المهرجان بكلمة اللجنة التحضيرية، قدمها عضو اللجنة علي الخفاجي، وتلاها كلمة رئيس الجامعة ثم تم تقديم الدروع والشهادات التقديرية للشخصيات الأكاديمية والإدارية والأمنية التي كان لها دور مهم في إنجاح هذا الأسبوع.