ثقافية 0 1002

بالصور.. صدور اربعة كتب بلغات عالمية للمؤلف سعيد رشيد زميزم

صدر حديثاً للكاتب سعيد رشيد زميزم، اربعة كتب مترجمة للغتين الاردية والفارسية، طبعت في باكستان وايران.

وقال زميزم في حديث لوكالة نون الخبرية، انه "صدرت لي اربعة كتب ثلاث منها بلغة الاوردو والآخر باللغة الفارسية"، مبيناً، انها "طبعت في باكستان وايران".

واوضح زميزم، ان "الكتاب الاول يحمل عنوان (قبس كرامات ابي الفضل العباس "ع")، ويتحدث عن العشرات من الكرامات التي حدثت لمحبي آل البيت (ع)، لكرامة ابي الفضل العباس (ع)، عند الباري عز وجل، وقد وثقت هذه الكرامات بمصادر دقيقة".

واضاف، ان "الكتاب الثاني يحمل عنوان (قبس كرامات الامام الحسين "ع")، دونت فيه 85 كرامة سردها خدمة الحرم الحسيني المقدس في كربلاء المقدسة"، مبيناً، ان "الكتاب الثالث بلغة الاوردو يحمل عنوان (الامام الحسين ومفكري اديان العالم)، ويتحدث عن العشرات من الشخصيات الدينية لمفكري اديان العالم الرئيسية (الاسلام، المسيحية، اليهودية، الصابئة، البوذية، الزرادشتية، الهندوسية، المجوسية والازيدية)، موثقة بمصادر معتمدة لدى المكتبات العالمية".

وتابع زميزم، ان "الكتاب الرابع وهو باللغة الفارسية، يحمل عنوان (كربلاء في العهود الماضية)، ويتحدث هذا الكتاب عن المراحل التأريخية التي مرت بها مدينة كربلاء قبل الاسلام، والعهود الاخرى التي جاءت بعد الاسلام، كالعهد الاموي، والعهد العباسي، والعهد البويهي، والعهد السلجوقي، والعهد التركماني، والعهد الجلائري، والعهد المغولي، والعهد العثماني، والى يومنا هذا".

والمؤلف سعيد رشيد زميزم من مواليد مدينة كربلاء المقدسة، سنة 1951 أكمل المراحل الدراسية فيها ثم ذهب الى بغداد لمواصلة دراسته، له العديد من المؤلفات المطبوعة والتي بلغت اكثر من 40 كتاب، طبعت في بيروت وقم المقدسة وبغداد.

 

كرار الاسدي - كربلاء