سياسية 0 373

الجيل الجديد: سنقاضي مسؤولي الإقليم

img

أعلن عضو مجلس النواب عن كتلة الجيل الجديد سركوت شمس الدين، اليوم الجمعة، أن كتلته بصدد تسجيل شكوى في المحكمة الاتحادية ضد مسؤولي الإقليم لانتهاكهم قانون الموازنة والوقوف إلى جانب أية خطوة دستورية وقانونية لمعاقبتهم، بغية إنهاء هيمنة "الطغمة الحاكمة" المسيطرة على مقدرات كردستان.

وأكد شمس الدين في بيان "إصرار مسؤولي إقليم كردستان على رفض تسليم النفط المنتج هناك إلى شركة سومو"، وإن "نهج افتعال الأزمات وهيمنة العوائل على الثروات الطبيعية في الإقليم صار أمرا طبيعيا جدا".

واعتبر "إبعاد جميع المواطنين عن أي خلاف سياسي ينشب بين الطرفين أمرا مهما"، وأنه " لا يمكن أن يكون دائما ضحية ما يحصل من تقاطعات بين الأطراف السياسية؛ لوجود حقوق دستورية وقانونية يجب على الجميع احترامها والالتزام بها".

وتابع بأن "المسؤولين في إقليم كردستان بدؤوا بإشعال فتيل أزمة جديدة برفضهم تسليم النفط المنتج هناك إلى شركة "سومو" بحسب الاتفاق المنصوص عليه في موازنة 2019، ليكون مقابله صرف موازنة الإقليم التي تتضمن رواتب موظفي كردستان، فضلا عن رفضه تسليم قوائم الموظفين إلى وزارة المالية الاتحادية"، واصفا هذا الامر بالـ"خطير جدا".

وزاد بأن "حكم العوائل والصبيان يجر إقليم كردستان يوما بعد يوم إلى المجهول"؛ كونهم "يضعون مصالحهم الشخصية فوق كل شيء، في حين أنهم يتبجحون أمام المجتمع الدولي بأنهم مجتمع ديمقراطي لا يظلم فيه أحد".