سياسية 0 528

السفارة التركية تتحدث عن تواجد القواعد الامريكية بالعراق وتؤكد: سنتقاسم المياه بيننا وبين العراق

img

أعربت السفارة التركية في بغداد، عن قلقها بشأن تواجد القواعد الامريكية والأجنبية داخل العراق، في حين بينت ان تركيا تؤمن إيماناً تاماً بأن أي دولة من خارج المنطقة لن تكون ذات فائدة للمنطقة نفسها.

وقال السفير التركي فاتح يلدز اليوم الخميس، في حديث لوكالة نون الخبرية، اثناء زيارته الى كربلاء، "اننا كدولة من دول المنطقة معنيين بأمن العراق، وأننا نرى ان دول المنطقة هي التي تستطيع ان تحل مشاكلها بنفسها دون الحاجة الى أي قوات اجنبية"، موضحاً، ان "بلاده تؤمن إيماناً تاماً ان أي دولة من خارج المنطقة لن تكون ذات فائدة للمنطقة نفسها"، في إشارة الى القواعد الأمريكية داخل العراق.

وأضاف يلدز، ان "مسببات وجود القوات الامريكية والأجنبية نستطيع ان نلغيها في حال اتحدنا معاً وكنّا أقوياء"، مبيناً ان "تقوية العلاقات بين العراق وتركيا مهمة جداً، وهذا لا يمنع ان يكون هناك تعاون بين دول المنطقة للحصول على فائدة أكبر".

من جانب آخر، قال السفير التركي، ان "هذه ليست زيارته الأولى الى كربلاء وانه زارها ثمان مرات سابقاً"، مؤكداً، انه "يتبرك بهذه المدينة التي هي مدينة اهل البيت (عليهم السلام)".

وتابع يلدز، ان "تركيا حريصة كل الحرص على منح العراق حصته المائية، سواءً امتلئ سد اليسو ام لم يمتلئ وان الماء نعمة من الله الينا وسنتقاسم الماء بيننا وبين العراق".