منوعة 0 451

لأول مرة في ميسان .. هيئة الاعلام والاتصالات تطلق ورشة (IOT) في المعهد التقني بميسان

img

زار وفد يمثل هيئة الاعلام والاتصالات، الثلاثاء، المعهد التقني في العمارة، من اجل التنسيق لإقامة ورشة عمل متخصصة بمجال انترنت الأشياء (IOT)، ضمن مبادرة دوم 2025 التي ترعاها الهيئة.
واستقبل عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد علي، في مكتبة أعضاء الوفد وتم عقد اجتماع خاص لوضع اللمسات الأخيرة لإقامة الورشة في المعهد حيث وجه عميد المعهد بتخصيص احدى قاعات المعهد لإقامة الورشة واكد على توفير جميع المتطلبات لضمان نجاح إقامة هذه الورشة.
واطلع الوفد ميدانيا على القاعة المخصصة لإقامة الورشة وتم اختبار أنظمة الإضاءة والصوت والتكييف.

وقال رئيس الوفد مسؤول إدارة المنطقة الجنوبية حسين النزال، في تصريح خص به وكالة نون الخبرية، "حضرنا الى ميسان لإقامة عدد من الورش التخصصية في جامعة ميسان والمعهد التقني لتعريف الناس بمسابقة انترنت الأشياء (IOT) برعاية هيئة الاعلام والاتصالات".
وأضاف النزال، "واحدة من افضل الارضيات لإقامة الورش هو المعهد التقني في العمارة، حقيقة ان المعهد بكل كوادره ابتداءً بعميد المعهد وجميع المنتسبين فيه، قد لمسنا فيه جانبا كبيرا من المناظر الحضارية والاهتمام بالقاعات والحواسيب والمختبرات، حقيقة نرى ارضا كاملة وفرشة عمل كاملة ان شاء الله تعالى، ستكون في هذه القاعة".
وأشار نزال، الى ان "الورشة الثانية ستكون في كلية العلوم التابعة لجامعة ميسان".
من جانبه قال عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد علي، "نرحب بزيارة وفد هيئة الاعلام والاتصالات لمعهدنا ونثمن هذه الخطوة المباركة بإقامة هكذا ورشة".
وأضاف عميد المعهد، "تم تخصيص اكبر قاعة في المعهد وهي قاعة المرحوم خيون والتي تتسع لأكثر من (250) شخصا ومجهزة بأحدث تقنيات العرض والصوت والاضاءة ومؤثثة بحسب معايير قاعات المؤتمرات المركزية".
واكد عميد المعهد، "وجهنا بتوفير جميع متطلبات إقامة الورشة وتم تشكيل لجان للإشراف على توفير متطلبات إقامة الورشة والتي تم الاتفاق على اقامتها يوم الخميس القادم".

يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات وضمن مشاريع مبادرة دوم 2025 الاستراتيجية اطلقت وبالتعاون مع شركتي زين العراق وايركسون مسابقة انترنت الاشياء للطلبة المتميزين من الجامعات العراقية ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث نضمت الورشة الاولى في الجامعة التكنولوجية و ورشتين في جامعة النهرين و جامعة بغداد وتضمنت عروضا توضيحية عن مبادرة دوم 2025 وحول اهمية انترنت الاشياء IOT في الحياة اليومية.

 

علي الكناني - ميسان