المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الوكالة، وإنما تعبر عن رأي صاحبها

مقالات 0 3530

العدها حبايب تشبع مناصب

img

بقلم \ مسلم الركابي
يبدو ان انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية ستدخل مرحلة السخونة والغليان بعد ان اقترب موعد تلك الانتخابات. حيث نشاهد التكالب والتزاحم على مناصب المكتب التنفيذي بدات حامية الوطيس بين المرشحين الذين اعلنوا عن ترشيحهم بشكل مبكر بل ذهب البعض منهم الى القيام بحملة انتخابية على طريقة السياسيين فقد شاهدنا التصريحات الاعلامية المثيرة للبعض اضافة الى عملية تقديم الهدايا والتكريمات وغير ذلك من الامور التي نشاهدها للمرة الاولى في وسطنا الرياضي. نحن نعرف ان انتخابات الاتحادات المركزية مرت دون اي تغيير حيث عادت نفس الوجوه التي كانت عنوانا للفشل والاخفاق في المرحلة السابقة وعليه نقول ان انتخابات المكتب التنفيذي ستكون كسابقاتها بدون تغيير حيث سيعود معظم اعضاء المكتب التنفيذي الحالي الى مناصبهم ربما سنشهد دخول اسم او اسمين جديدين وهذا الامر ستفرضه طبخة انتخابية معدة سلفا. وهذا الامر يجعلنا ان لانعول كثيرا على المكتب التنفيذي الجديد طالما بقت الوجوه نفسها وسنشهد مرحلة جديدة من مراحل السياحة والسفر والبطولات الوهمية والانجازات الورقية وهدر الاموال بدون وجع قلب لان التغيير يحتاج الى رجال تؤمن بالتغيير اولا وتحمل فكر وعلمية ومهنية ودراية تجعلهم مؤهلين ليكونوا اعضاء في المكتب التنفيذي قادرين على قيادة دفة الرياضة العراقية للمرحلة المقبلة. ترى مالذي سننتظره من المكتب التنفيذي القادم ؟ هذا السؤال الذي يبحث عن اجابة من قبل الذين يبحثون على المناصب. التي جاءت اليهم كما يقول المثل الشعبي ☆ العدها حبايب تشبع مناصب ☆
وكان الله والعراق من وراء القصد