اقتصادية 0 693

قريبا.. شبكة خطوط السكك الحديدية ومشاريع استراتيجية تنموية نوعية تتبناها العتبة الحسينية للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد

img

اعلنت شركة خيرات السبطين التي تمثل الذراع التنموي للعتبة الحسينية المقدسة، عن سعيها لانشاء مشاريع استراتيجية في مدينة كربلاء وعدد من المحافظات العراقية.

وقال المدير المفوض للشركة حسن رشيد جواد العبايجي في تصريح اورده الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، ان الشركة ابرمت عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع شركات عملاقة لتنفيذ مشاريع استراتيجية تنموية نوعية في مدينة كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات العراقية للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد.

واضاف ان من بين اهم المشاريع التي ستشرع العتبة الحسينية تنفيذها هو مشروع انشاء خطوط السكك الحديدية بين اربع محافظات عراقية ومصانع للادوية في عدد من المحافظات الى جانب انشاء مطحنة كبيرة لانتاج الطحين يمكن من خلالها سد نسبة كبيرة من حاجة السوق والحد من الاستيراد الى جانب بناء اكبر مجمع سكني للفقراء على مستوى العراق.

وكشف العبايجي، عن وجود مشاريع ستراتيجية كبيرة سيتم الكشف عنها مطلع الاسبوع القادم.

واوضح العبايجي، ان العتبة الحسينية من خلال هذه المشاريع لا تسعى لتحصيل المردود المالي فقط، مؤكدا ان هدفها الرئيس هو النهوض بالواقع الاقتصادي للبلد واعادة الحياة للصناعة الوطنية العراقية وتشجيعها، الى جانب تشغيل اكبر عدد من الايدي العاملة في العراق خصوصا في ظل ارتفاع نسب البطالة في البلد.

واشار الى ان الايام القليلة القادمة ستشهد الاعلان عن تفاصيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي ابرمتها العتبة الحسينية والكشف عن ابرز المشاريع الكبيرة التي سيتم تنفيذها بفترات زمنية قياسية.