ثقافية 0 1193

تأريخ تشييد مرقد ابي الفضل العباس (ع) .. كتاب حديث للمؤلف سعيد رشيد زميزم

img

صدر حديثاً للكاتب سعيد رشيد زميزم، كتاباً جديداً يحمل عنوان "تأريخ تشييد مرقد ابي الفضل العباس (عليه السلام)".

وقال زميزم في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "هذا الكتاب هو التسلسل الخامس من الكتب التي الفتها عن سيدنا ابي الفضل العباس (ع)".

واضاف، ان "هذا الكتاب الذي يتحدث عن مراحل بناء مرقد سيدنا العباس (ع)، هو يتكون من عدة فصول، الفصل الاول يتحدث عن مراحل بناء القبة الشريفة والاضرحة المباركة، التي وضعت على القبر المقدس، خلال العهود الماضية والعهد الحالي، اما الفصل الاخر فيتحدث عن تاريخ تشييد القبة السامية للحرم العباسي المقدس، والفصل الاخر يتحدث عن تاريخ تشييد منائر الحرم العباسي المطهر، والفصل الاخر يتحدث عن ابواب الحرم الداخلية والخارجية، والفصل الاخير يتحدث عن الملوك والسلاطين والوزراء الذين تشرفوا بزيارة المرقد المقدس عبر التاريخ".

وتابع زميزم، "اننا سبق وان ألّفنا خمسة عشر كتاباً عن الامام الحسين (ع)، وعشرة كتب عن تاريخ كربلاء القديم والحديث، ولا زلنا نواصل بتأليف المزيد من الكتب التي تتحدث عن سيرة ال البيت (عليهم السلام)، ومدينة كربلاء المقدسة ورجالها ومدارسها وشعرائها وادباءها وغيرها من الامور الاخرى".

والمؤلف سعيد رشيد زميزم من مواليد مدينة كربلاء المقدسة سنة 1951 اكمل المراحل الدراسية فيها ثم ذهب الى بغداد لمواصلة دراسته، له العديد من المؤلفات المطبوعة والتي بلغت بحدود 40 كتاب، طبعت في بيروت وقم المقدسة وبغداد.

 

كرار الاسدي - كربلاء