ثقافية 0 3956

الوسط الفني الكربلائي يحتفل بتأسيس منتدى الفن في المحافظة (صور)

وسط حضور كبير من ادباء ومثقفي كربلاء المقدسة في حفل فني اعلن فيه عن تأسيس منتدى الفن في المحافظة على مسرح قصر الثقافة والفنون في كربلاء عرض فيه أوبريت فني و قراءة نبذة تعريفية عن أشهر رواد المسرح ماضيا وحاضرا وعرض مسرحي تضمن الواقع الاجتماعي والسياسي للعراق بنكهة كوميدية تراجيدية اضافة الى معرض للوحات فنية وصور فوتوغرافية.

وقال صاحب فكرة منتدى الفن ورئيس مجلس الادارة احمد المشرفاوي، في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "بعد دراسة لأكثر من عام انطلقنا بمشروع منتدى الفن لدعم الطاقات الشابة من فناني المحافظة وبعد اتساع الفجوة بين الأعلام والفنان في الآونة الخيرة".

واضاف، ان "من اهداف المنتدى هو تسويق الشباب الطموح في شتى مجالات الفن بعد ان تناسوا البعض من الرواد اهمية دعم الطاقات الفنية الشابة القادرة على العطاء مع استثمار الجانب الديني والسياحي كون المدينة يقصدها عدد كبير من السواح".

على صعيد متصل بيّن احد مؤسسي المنتدى الاعلامي هادي الموسوي، لوكالتنا، ان "من خلال تأسيس منتدى الفن نهدف لإثبات ان الفن لا يتنافى مع القداسة بل الفن موجود في كل مفاصل الحياة وكل محطات تاريخ العراق وكربلاء بالذات بعد اعتقاد البعض ان قداسة كربلاء تتنافى مع محتوى الفن"، موكداً، ان "كربلاء لديها تاريخ فني عريق و رصين لا يتنافى مع القدسية الخاصة بالمدينة".

من جانبه ابدى رئيس فرع نقابة الصحفيين في كربلاء توفيق الحبالي، "استعداد النقابة لدعم هكذا منتديات ثقافية وادبية واعلامية وكل الجهود التي تصب في مصلحة كربلاء المقدسة، التي تهتم لما تنتجه مدينة كربلاء وما أنتجته سابقاً لرفع اسمها عاليا ليس فقط محليا بل على مستوى العالم".

 

اسامة الخفاجي - كربلاء