سياسية 0 490

عضو بمجلس كربلاء يعتبر اقالة المحافظ تخبط في اتخاذ القرارات وتقف ورائه صفقات سياسية

img

اعتبر عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة (محمد حميد الموسوي) اقالة السيد محافظ كربلاء المقدسة من منصبه بحسب قرار مجلس المحافظة في جلسته الاخيرة المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي 7 كانون الاول 2019م ما هو الا تخبطاً في اتخاذ القرارات كونه كما يرى انه قراراً يعبر عن صفقات سياسية تسعى من خلالها بعض القوى في المحافظة فرض سيطرتها وتمشية ارادتها دون النظر الى ما سيلي هذا الامر من تعقيدات في العمل الحكومي خلال الفترة القليلة القادمة.

وذكر مكتب الموسوي في بيان له اطلعت وكالة نون الخبرية على نسخه منه " ان من باب الانصاف يجب ان يكون لنا موقفاً من الامور المهمة التي تحدث في المحافظة والتي ستخلف وراءها اجراءات تطول تترك بالتالي انعكاساتها على الواقع الكربلائي وتبعاته السلبية على المواطن العراقي".

واضاف الموسوي ان الامر قد يكون مرتبطا بقرب اجراء انتخابات مجالس المحافظات من حيثية رغبة بعض القوى في ان تفرض وجودها قبيل العملية الانتخابية.

مؤكداً "اننا لسنا نتحدث اليوم من موقف الدفاع، ولكن الاقالة لها اساسياتها القانونية واجراءاتها التي لا يمكن اجتزاؤها، الا ان الملاحظ هو عدم وجود اسئلة للاستجواب ولم يتم العمل وفقا لما جاء بقانون مجالس المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل.. كما تم اعتماد الاستجواب الذي مضى عليه حوالي الاربع سنوات على الرغم من انه قد تم الغاءه بقرار لاحق.

يذكر ان عضو مجلس محافظة كربلاء نافع هاشم الميالي، اكد الثلاثاء الماضي، ان "مجلس المحافظة اقال المحافظ عقيل الطريحي بالتصويت السري بالأغلبية خلال جلسته الأسبوعية الاخيرة"